30-يونيو-2020

جمال فورار, الناطق الرسمي باسم لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر (فيسبوك/الترا صورت)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الثلاثاء، عن تسجيل 336 إصابة بفيروس كورونا و7 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 13907، فيما قضى 912 شخصًا بالوباء.

وزارة الصحة تشدد على حماية كبار السن من عدوى كورونا

وأكد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن "نسبة الحالات المؤكّدة عبر الوطن بلغت 7.31 حالة لكل 100 ألف نسمة".

وأردف فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصّص لعرض تطور الوضعية الوبائية، أنّ "32 ولاية سجلت بها نسبة حالات أقل من النسبة الوطنية و14 ولاية لم تسجل بها أيّة حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

كما أشار المتحدّث إلى أنّ "17 ولاية سجلت بها ما بين حالة وخمس حالات و17 ولاية سجلت أكثر من ست حالات".

وأوضح مسؤول وزارة الصحة، أن 223 مريضًا تماثل للشفاء في الساعات الماضية، ما يرفع عدد المتماثلين للشفاء إلى 9897 حالة، كاشفًا عن 47 مريضًا يوجدون حاليًا بالعناية المركزة.

وفي ختام اللقاء الإعلامي المسائي، أكد الدكتور فورار أن "الوضعية الحالية للوباء تستدعي من كل المواطنين اليقظة والامتثال لقواعد الحجر الصحّي، والارتداء الإلزامي للقناع الواقي مع المحافظة على صحة كبار السنّ، خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة".

وأمس الإثنين، أقرت الحكومة تمديد تدابير جديدة لمواجهة ارتفاع الإصابات، منها غلق الأسواق والمساحات التجارية الكبرى ومنع الحفلات والأعراس، إضافة إلى منح صلاحيات جديدة للولاة، بإمكانية إصدار قرارات بعزل بلديات وأحياء في حال تبين أنها تحوّلت إلى بؤر للفيروس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مدير معهد باستور: الأعراس هي سبب ارتفاع إصابات كورونا

كورونا.. قفزة في أعداد الإصابات اليومية وسطيف تسجل رقمًا قياسيًا