30-يونيو-2020

منح صلاحيات جديدة للولاة من أجل تشديد الحجر الصحي (الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

قرّرت الحكومة تمديد إجراءات الحجر المنزلي، المتخذة في إطار محاربة فيروس كورونا، إلى غاية 13 تموز/جويلية الداخل، والتي تنصّ على رفع الحجر المنزلي الكامل عن 19 ولاية، وفرضه من الساعة الثامنة ليلًا الى غاية الخامسة صباحًا من اليوم الموالي، على 29 ولاية أخرى، مع تشديد الرقابة على احترام الإجراءات الوقائية، حسب ما أفاد به مساء الإثنين بيان لمصالح الوزير الأوّل.

الولاة مطالبون بفرض حجر صحي جزئي أو كامل عن بلديات أو أحياء تعرف بؤرًا لانتشار الفيروس

وذكر المصدر نفسه، أن الولايات الـ 29 المعنية بالحجر المنزلي، هي: بومرداس، وسوق أهراس، وتيسمسيلت، والجلفة، ومعسكر، وأم البواقي، وباتنة، والبويرة، وغليزان، وبسكرة، وخنشلة، والمسيلة، والشلف، وسيدي بلعباس، والمدية، والبليدة، وبرج بوعريريج، وتيبازة، وورقلة، وبشار، والجزائر العاصمة، وقسنطينة، ووهران، وسطيف، وعنابة، وبجاية، وأدرار، والأغواط، والوادي.

وأوضح البيان أن الولاة مطالبون، حين تقتضي الوضعية الصحية وبعد موافقة السلطات العليا للبلاد، بفرض حجر صحي جزئي أو كامل عن المناطق أو البلديات أو أحياء تعرف بؤرًا لانتشار الفيروس.

يذكر أن الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أعلن عن تسجيل 298 إصابة جديدة بالفيروس و8 وفيات جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

وأفاد الدكتور فورار، خلال اللقاء الإعلامي اليومي المخصص لعرض تطور الوضعية الوبائية لفيروس "كوفيد-19"، بأن "العدد الاجمالي للإصابات المؤكدة ارتفع إلى 13571 حالة، وهو ما يمثل نسبة 31 حالة لكل 100 ألف نسمة"، مردفًا أن إجمالي الوفيات بلغ 905 في حين بلغ عدد المتماثلين للشفاء 9674 حالة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رحال: على المصابين بأعراض الأنفلونزا التوجه فورًا للتشخيص

أكبر حصيلة يومية.. 305 إصابة جديدة بكورونا و5 وفيات