22-أكتوبر-2023
كيليا نمور

(الصورة: فيسبوك)

 

كرّمت اللجنة الأولمبية البطلة كيليا نمور، بعد تألقها في بطولة العالم الأخيرة للجمباز وتأهلها للألعاب الأولمبية بباريس 2024.

اللجنة الأولمبية اطلعت على برنامج تحضيرات بطلة الجزائر تحسبًا لأولمبياد باريس

وحظيت الجمبازية كيليا نمور، باستقبال مميز، مساء السبت، بمقر اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، أين هنّأها جميع الأعضاء على فوزها بالميدالية الفضية في بطولة العالم للجمباز الأخيرة وتأهلها للألعاب الأولمبية المقبلة، وفق ما نشرته اللجنة الأولمبية.

وتابع المصدر بأنّ "المناسبة كانت بمثابة فرصة لأعضاء اللجنة التنفيذية للاطلاع على برنامج تحضيراتها في المرحلة المقبلة"، كما أكّدت اللجنة دعمها اللامحدود لها، يضيف البيان.

وبرمجت اللجنة الأولمبية على شرف البطلة الصاعدة زيارة إلى المتحف الأولمبي والرياضي الجزائري، هذا الأحد، على أن تُستقبل مساء اليوم من قبل وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد.

ودخلت الجمبازية كيليا نمور تاريخ رياضة الجمباز من أوسع أبوابه ورفعت الراية الجزائرية عاليًا في سماء مدينة أنفرس البلجيكية، بعد أن توّجت بالميدالية الفضية على الجهاز المتوازي مختلف الارتفاعات.

وبتتويجها في بطولة بلجيكا، باتت، كيليا نمور، أوّل جمبازية أفريقية وعربية تصعد على منصة التتويج في تاريخ بطولات العالم.

يُذكر أن كيليا نمور ضمنت تأهلها لأولمبياد باريس 2024، في 2 تشرين الأول/أكتوبر الماضي خلال تصفيات مونديال أنفرس ببلجيكا بعد احتلالها المركز الثامن في المسابقة.