02-فبراير-2022

وزير الخارجية الجزائري يجتمع بنظرائه في أديس أبابا (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

عقد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، اليوم الثلاثاء بأديس أبابا، اجتماعا تشاوريًا مع نظرائه من كل من جنوب أفريقيا، أنغولا وليبيا، حسب بيان وزارة الخارجية.

لعمامرة اجتمع بنظرائه لاستعراض البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة 40 للمجلس التنفيذي، لا سيما تلك المتعلقة بالملفات السياسية وقضايا السلم والأمن

وأوضح المصدر ذاته، أن الاجتماع خصص لاستعراض البنود المدرجة على جدول أعمال الدورة 40 للمجلس التنفيذي، لا سيما تلك المتعلقة بالملفات السياسية وقضايا السلم والأمن في أفريقيا، وذلك بهدف التشاور وتنسيق المواقف.

كما شكل الاجتماع فرصة لمناقشة أبرز التحديات التي تواجهها القارة الأفريقية في ظل تنامي مختلف التهديدات الأمنية وتفاقم مشاكل الحوكمة والتغييرات غير الدستورية، إلى جانب التعقيدات التي تفرضها جائحة كورونا على الوضع الاقتصادي والصحي.

وجاء في بيان سابق لوزارة الخارجية، أن لعمامرة، ناقش جملة من المواضع المتعلقة بالتحديات الأمنية والسياسية بأفريقيا، من خلال مشارطته في أشغال الدورة العادية الـ 40 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي الذي يضم وزراء خارجية الدول الأعضاء.

مضيفًا أن الدورة ستعقد بمقر المنظمة القارية يومي 2 و3 شبّاط/فيفري الجاري، لمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالتعاون المشترك بين الدول الأفريقية لمواجهة مختلف التحديات الأمنية والسياسية التي تفرضها الأوضاع الراهنة، إلى جانب تداعيات جائحة كورونا على الوضع الاقتصادي والصحّي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

الجزائر تجدّد اهتمامها بوحدة الصف الأفريقي

تقدير موقف| إسرائيل بصفة مراقب في الاتحاد الأفريقي: كيف حصل الاختراق؟ ولماذا؟