21-يوليو-2023
نقابة

(الصورة: فيسبوك)

قبل يومين من المؤتمر الاستثنائي للاتحاد العام للعمال الجزائريين، تبدو حظوظ  القيادي عمار طاقجوت الأوفر حظا في تولي النقابة الأكبر في البلاد.

المركزية النقابية تستعد لطي صفحة لباطشة في المؤتمر المنتظر غدا

ارتفاع أسهم طاقجوت، وفق مصادر من المركزية النقابية، يأتي عقب إعلان الأمين العام الحالي حمو طواهرية، عن عدم رغبته في الترشح خلال المؤتمر الذي سيعقد يومي 23 و24 تموز/جويلية الجاري.

وأكد طواهرية في بيان له، على نسخة منه، أنه لم يطالب ولم يسعى مطلقا إلى الترشح لتولي مهام الأمين العام، مشيرا إلى أن غايته الرئيسية هي نجاح المؤتمر.

وشدد النقابي على أن قبوله تولي مهمة الأمين العام بالنيابة في شهر آذار/مارس كان نابعا من قناعته بعدم التخلي عن مسؤولياته.

ويعد طاقجوت من أبرز النقابيين في الاتحاد وشغل منصب رئيس فيدرالية النسيج والجلود كما تولى منصب الأمين الولائي في ولاية الجزائر، وهو يحظى بمساندة قوية داخل المركزية النقابية.

وكانت اللجنة الوطنية لتحضير المؤتمر قد دعت للانخراط بقوة لإنجاح هذا المؤتمر المصيري في حياة منظمتنا النقابية وذلك بالالتزام والانضباط والتحلي بمسؤولية هذا الحدث التاريخي الهام.

ويأتي هذا المؤتمر في سياق معالجة آثار استقالة الأمين العام  للاتحاد العام للعمال الجزائريين سليم لباطشة الذي تقدم في آذار/مارس الماضي، باستقالته من قيادة التنظيم النقابي بعد نحو 4 سنوات  (حزيران/جوان 2019) من تزكيته أمينا عاما خلفا لعبد المجيد سيدي السعيد، حيث كان يشغل قبلها منصب الأمين العام للاتحادية الوطنية لعمال الصناعات الغذائية.