12-يوليو-2023
مبابي

كيليان مبابي (الصورة: ليكيب)

كشف نجم الكرة الفرنسية ومهاجم نادي باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، أنه "يفكّر بشكل جدّي في برمجة زيارة له إلى الجزائر بلد والدته".

مبابي: الجزائر لديها منتخب جيّد ولا يُستهان به

وقال مبابي في حوار مع قناة "NCI SPORT" الإيفوارية إنه "أحاول جدولة زيارة الجزائر قريبًا، سيكون من دواعي سروري، إذا لم أذهب إلى هناك طوال الوقت، فهذا يعني فقط أنه ليس لدي الكثير من الوقت".

من جهة أخرى، أكد هدّاف مونديال قطر 2022، أنّ "الجزائر لديها منتخب جيّد وفازت بكأس أمم أفريقيا"، معلّقًا: "إنهم فريق لا يُستهان به ".

 
وأضاف: "لسوء الحظ ، لم يتمكنوا من لعب كأس العالم الأخيرة، الكاميرون فاز عليهم، لكنهم سيحاولون أن يتأهلوا لكأس العالم المقبلة".

وعن تواجده في الكاميرون، البلد الذي ينحدر منه والده، وإشرافه على عديد المبادرات الخيرية، اعتبر نجم "البياسجي" أنه "في كثير من الأحيان، لا يتحرك لاعبي الكرة للمساعدة، ليس بسبب فقدان الرغبة بل بسبب عدم المعرفة، لم أزر الكاميرون كثيرًا، ولكن هنا أصولي، قلبي قريبٌ من أفريقيا، ولدي الكثير من الأصدقاء في القارة السمراء، واستمتع بمشاهدة كأس الأمم الأفريقية".

وقبل أيام، لمّحت فايزة العماري، والدة كيليان مبابي، ووكيلة أعماله إلى زيارة مرتقبة له إلى الجزائر.

وقالت العماري في تصريحات صحافية على هامش زيارتها رفقة اِبنها إلى الكاميرون وهي البلد الأصلي لنجم باريس سان جيرمان إنه "كان يأتي إلى هنا بانتظام وهو طفل، لكن هذه المرّة الأولى التي يعود فيها منذ أن أصبح لاعب كرة قدم، كان من المهم بالنسبة له أن يعود إلى هذه المنطقة القريبة من قلوبنا".

وأضافت: "هي بداية مغامرة كبيرة مع جذوره ، فلنبدأ ببلده الأم الكاميرون والجزائر، من المهم لكيليان أن يزور بلاد أجداده، على الرغم من أنه فرنسي وفخور بذلك لكنه يفتخر أيضا بجذوره".