29-أبريل-2023
اللاعب مبامبي مع والدته (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

كشف فايزة العماري والدة نجم الكرة الفرنسي كيليان مبابي، عن بعض تفاصيل تربية ابنها والقيم التي لقنتها إياه عندما كان صغيرًا.

فايزة العماري قالت إن جانبي الجزائري والقبائلي هو الذي برز في الأمام

وذكرت العماري في تصريحات لها لوسائل إعلام فرنسية، بخصوص تربية ابنها إن "جانبي الجزائري والقبائلي هو الذي برز في الأمام".

وكانت والدة اللاعب التي تنحدر من أصول جزائرية، ترد على سؤال حول الطريقة التي تربي بها ابنها والاحترام الذي غرسته فيه للمرأة تحديدًا.

وتحدثت العماري عن وضعها كامرأة العائلة قائلة: "عندما أكون امرأة في عائلة وسط ثلاثة رجال منذ 25 سنة فيجب على أن أجد مكانتي".

وتابعت تقول "هذه أشياء أساسية بالنسبة لي ما زلت أخبر كيليان وإيثان (ابناها)، أن احترام المرأة أمر بالغ الأهمية، لأن عدم احترامها يعني عدم احترامي أنا أيضًا".

وباتت هذه السيدة تحظى بشهرة واسعة، بالنظر لمكانتها وتأثيرها على قرارات ابنها، وقد برزت بشكل لافت خلال مسلسل انتقال مبابي لريال مدريد السنة الماضية وقرار مبابي أخيرا بالبقاء في باريس سان جيرمان.

وتشارك هذه السيدة بفاعلية في إدارة مسيرة كيليان مبابي، لا سيما من حيث الصورة والتواصل، بينما يدير والده ويلفريد مبابي الجزء الكروي، كما أشارت مجلة غالا الفرنسية سابقا.

وفايزة العماري ولدت في بوندي بالضاحية الشمالية لباريس عام 1974 لأبوين جزائريين، وكانت لاعبة سابقة لكرة اليد في فريق مدينتها، وهناك تعرفت على زوجها وأنجبت منه كيايان وإيثان.