26-أكتوبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

عاد جيرالد دارمانين، وزير الداخلية الفرنسي، للحديث مجدّدا عن لاعب اتحاد جدة الفرنسي كريم بنزيمة، مؤكدًا أنّ " منشورات بنزيمة الانتقائية على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت أنه يخفي شيئًا ما".

وزير الداخلية الفرنسي: بنزيمة يخفي شيئًا ما ومنشوراته على وسائل التواصل الاجتماعي "انتقائية"

وقال دارمانين خلال زيارة إلى أبو ظبي الإماراتية: "بنزيمة لديه مسؤولية مجتمعية غير عادية، قد تتساءل عن سبب رد فعل وزير الداخلية على تغريدة لاعب كرة قدم؛ لكن عندما يمس 20 مليون شخص أعتقد أن دوري هو إدانة ذلك".

وأضاف: "لأنه يمكنك أن تسأل ماذا يفعل لاعب كرة قدم عندما يغرد عن رأي سياسي، وعندما يفعل ذلك فإنه يفعل ذلك بطريقة انتقائية. أعتقد شخصيًا أن ذلك يخفي شيئًا ما، وعدم رؤيته هو أمر ساذج".

1

وفي تصريحات سابقة قال وزير الداخلية جيرالد دارمانين إنّ " كريم بنزيمة على صلة بجماعة الإخوان المسلمين".

وجاءت تصريحات المسؤول الفرنسي، عقب منشور لصاحب الكرة الذهبية العام الماضي، التي أبدى فيها تضامنه المطلق مع ضحايا القصف في قطاع غزّة".

وأثار منشور الدولي الفرنسي ذو الأصول الجزائرية جدلًا في الأوساط الفرنسية، وصل إلى درجة مطالبة نائب في مجلس الشيوخ بتجريده من الجنسية الفرنسية.

وفي تعقيب على كلام وزير الداخلية، قالت النائب فاليري بوير: "إذا كان كلام وزير الداخلية صحيحا، فيجب أن نفكر في فرض عقوبات على كريم بنزيمة، العقوبة الرمزية في البداية، ستكون سحب الكرة الذهبية، وبعد ذلك يجب أن نطلب إسقاط الجنسية".

وأردفت: "لا يمكننا أن نقبل أن يتمكن مواطن فرنسي مزدوج الجنسية معروف دوليًا من إهانة بلدنا أو حتى خيانته بهذه الطريقة".