19-نوفمبر-2023
صالح قوجيل

صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

قال بيان لمجلس الأمة الجزائري، إن حلم التحرر من التبعية المفرطة لقطاع المحروقات أصبح حقيقة اليوم، وهو بحاجة إلى التنسيق والتكامل بين المؤسسات.

قال إن التوجهات الجديدة للبلاد تعمل على رفع المعاناة التي كانت تعترض طريق المتعاملين الاقتصاديين

واعتبر مكتب الأمة الموسّع لرؤساء المجموعات البرلمانية والمراقب البرلماني، أن خوارزميات الجزائر الجديدة خاضعة لمقاربات براغماتية.

 مضيفًا أن هذا الوضع يبعث على الطمأنينة في نفوس المتعاملين الاقتصاديين والخلاّقين للثروة ومناصب الشغل.

إلى هنا، دعا المصدر نفسه، إلى مضاعفة إل بذل مزيد من الجهود لتفادي معيقات عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، "وهو ما سيعود بالخير الوفير على الجزائريات والجزائريين كافّة".

وثمّن مجلس الأمة برئاسة صالح قوجيل، توجيهات الرئيس في خطابه الأخير، خلال اختتام فعاليات الأسبوع العالمي لمقاولاتية الأعمال الخميس الماضي.

وجاء في البيان أن مكتب الأمة "يثمّن عاليًا مضامين خطاب رئيس الجمهورية باعتباره خارطة طريق تضبط ضرورات المرحلة راهنًا وتعبّد طريقها مستقبلًا بما يحصّن دعائم الاقتصاد الوطني وأسسه، بغية تحقيق استقلالية اقتصادية فعلية وحقيقية تدعم استقلالية القرار السياسي الوطني وتعزز ريادة بلادنا كدولة مسموعة ومحترمة".

واعتبر في السياق نفسه، أن ما وصفه بـ " الجزائر الجديدة"، تعمل على بالفعل لرفع المعاناة التي كانت تعترض طريق المتعاملين الاقتصاديين، سيما مسؤولي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.