26-أبريل-2023
إمام

(الصورة: فيسبوك)

أصدر مجلس قضاء تلمسان، الأربعاء، بيانًا حول واقعة الاعتداء على إمام مسجد علي بن أبي طالب بحي العربي بن مهيدي، بمغنية.

قاضي التحقيق أمر بإيداع المتهم بالمؤسسة الاستشفائية للأمراض العقلية بوهران

وأفاد البيان أنه "طبقًا للمادة 11 فقرة 03 من قانون الإجراءات الجزائية، ولإعلام الرأي العام حول واقعة الاعتداء على إمام مسجد علي بن أبي طالب بحي العربي بن مهيدي بمغنية (ت، س) بتاريخ 23 نيسان/أفريل من طرف المدعو (س، م)، وتبعًا لنتائج التحقيق الابتدائي المنجز من طرف مصالح أمن دائرة مغنية، وبعد إخضاع هذا الأخير للفحص الطبي من طرف طبيب الأمراض العقلية، الذي أثبت في تقريره أن المعني بالأمر مختلٌ عقليًا وغير مسؤول جزائيًا عن أفعاله".

وأضاف البيان أنه "تم إخطار قاضي التحقيق بالملف والذي أمر بوضعه بالمؤسسة الاستشفائية للأمراض العقلية بسيدي الشحمي بوهران بموجب أمر مؤرخ في 25نيسان/أفريل الجاري وتم تنفيذه بنفس اليوم".

وكانت الجهات الأمنية، قد فتحت تحقيقاتها في الحادثة التي أثارت الذعر وسط موظفي الشؤون الدينية بالولاية.

وحسب بيان سابق لمديرية الشؤون الدينية لولاية تلمسان فقد تعرّض إمام مسجد علي بن أبي طالب الشيخ سعيد تمتيري، بعد صلاة ظّهر يوم الأحد الماضي إلى طعنة بالخنْجر استدعت نقله على جناح السرعة إلى مستشفى الشهيد شعبان حمدون بمغنية.

وفي حادثة مشابهة، تعرض، أول أمس، إمام بمسجد آيت لعزيز بدائرة عين الحمام بولاية تيزي وزو، إلى اعتداء تسبب له في كسور على مستوى القدم، أجرى على إثره عملية جراحية ناجحة، حسب بيان لمديرية الشؤون الدينية والأوقاف بالولاية.