14-سبتمبر-2024
(الصورة: فيسبوك)

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن مجمع سونلغاز عن البدء في عملية تصدير معدات كهربائية مهمة نحو دولة العراق، تتعلّق بمولد للتوربينات الغازية من نوع "h53" و "0h5" بقوة 300 ميغاواط.

مجمع سونلغاز: هذه العملية تأتي في إطار الخروج تدريجيًا من التبعية للمحروقات

وكشف المصدر في بيان له أنّ تنظيم مراسم عملية التصدير، ستتم اليوم السبت، بمصنع شركة جنرال إليكتريك آلجيريا توربين "جيات" (GEAT) بولاية باتنة، شرق العاصمة، موضّحًا بأنّها "شركة مساهمة بين "سونلغاز" والمتعامل الأميركي جنرال إلكتري(GE).

وأوضح في هذا السياق بأنّه "سيتم بفضلها تصدير شحنة هامة من المعدات الكهربائية إلى الشركة العراقية "توريس ارم فور باور جينيراسيون اويل ترايدينغ اند تروسبورتايشن " (Taurus Arm For Power Generation، Oil Trading and Transportation Ltd).

وأضاف المصدر ذاته، بأن هذه العملية تأتي في إطار تنفيذ تعليمات السلطات العليا للبلاد، الرامية للخروج تدريجيًا من التبعية للمحروقات، من خلال تنويع النشاطات الاقتصادية والتجارية وتثمين المنتوج الوطني. كما أكد على "نجاح المجمع في عملية تفعيل شراكات تجارية هامة على الصعيدين المحلي والدولي".

وفي هذا السياق، قال مجمع سونلغاز بأنّه "سيواصل برامجه الإستراتيجية في رفع قيمة صادراته ودعم مستوى الإدماج الوطني، حيث نجح عن طريق مختلف الشركات الفرعية وفي ظرف قياسي في تفعيل شراكات تجارية هامة على الصعيدين المحلي والدولي، ما يؤكد فاعليتها الاقتصادية في تنفيذ توجيهات السلطات العليا للبلاد".

وأضاف المصدر بأنّ هذه العمليات تأتي لتؤكد "مساهمة المجمع الكبيرة في تعزيز سلسلة القيمة في قطاع الطاقة وتحقيق النمو والازدهار وتطوير الخبرات المحلية"، كما أنّها تُبيِّن "دوره الفعال في دعم عجلة التنمية الوطنية"، وهو ما ينسجم مع الرؤية الاقتصادية والسياسيات التي تعتمدها الحكومة.