29-نوفمبر-2023
شنق

(الصورة: فيسبوك)

أجرى الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، محادثات مع مدير المصلحة الفدرالية للتعاون العسكري والتقني لفدرالية روسيا الذي يزور مجدّدًا الجزائر.

شوغاييف يزور باستمرار الجزائر في إطار لجان التعاون التقني بين جيشي البلدين

ووفق بيان وزارة الدفاع الوطني، جرى استقبال اللواء ديميتري شوغاييف اليوم الأربعاء 29 تشرين الثاني/نوفمبر بمقر أركان الجيش الوطني الشعبي بالجزائر العاصمة.

ويأتي هذا اللقاء وفق نفس المصدر، على هامش أشغال الدورة الواحدة والعشرين للجنة المختلطة الحكومية الجزائرية-الروسية، المكلفة بالتعاون العسكري والتقني، المنعقدة بالجزائر في الفترة الممتدة من 25 إلى 29 تشرين الثاني/نوفمبر.

وكان اللقاء الذي حضره ألوية وعمداء من وزارة الدفاع الوطني وأركان الجيش الوطني الشعبي، فرصة للطرفين للتطرق لحالة التعاون العسكري الثنائي وسبل تنويعه ليشمل مجالات الاهتمام المشترك، ليتبادل الطرفان في الأخير هدايا رمزية.

وسبق للمسؤول العسكري الروسي أن زار الجزائر مرتين العام الماضي، كانت إحداها لترؤس أشغال الاجتماع العادي للجنة الحكومية المشتركة الجزائرية-الروسية المكلفة بالتعاون العسكري والتقني.

ويعتبر التعاون العسكري الجزائري الروسي، أبرز ملف في العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين، حيث يتبادل الجانبان الخبرات في مجال التدريب دوريا، خاصة أن روسيا تعد المسلح الأول للجيش الجزائري منذ الاستقلال.