19-يونيو-2023
المنتخب الوطني الجزائري

(الصورة: فيسبوك)

حل فجر الإثنين، المنتخب الوطني لكرة القدم بمدينة عنابة، شرق البلاد، تحسبًا للمواجهة الودية التي ستجمعه بنظيره التونسي هذا الثلاثاء.

"الأفناك" يعودون إلى معقلهم شرق البلاد بعد 12 سنة من الغياب

وطار "الخضر" من مطار دوالا بالكاميرون نحو عنابة في رحلة مباشرة، بعد خوضهم مباراة الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا أمام أوغندا.

وانتهى اللقاء الذي لُعب بملعب "جابوما" بالكاميرون بين أوغندا والجزائر بفوز أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي بهدفين لهدف (2-1).

"الأفناك" يعودون لعنابة بعد 12 سنة غياب

واستُقبل "محاربو الصحراء" بالشماريخ والألعاب النارية في أجواء كبيرة، بعنابة، من طرف الجمهور المتعطش لمشاهدة منتخبه الوطني، بعد سنوات من الغياب.

ويعود المنتخب الوطني إلى مدينة عنابة لأول مرة منذ 12 سنة كاملة، حيث فاز بآخر لقاء له بملعب 19 أيار/ماي بنتيجة هدف لصفر أمام منتخب المغرب، ضمن تصفيات كأس أمم أفريقيا 2012.

وتعود آخر مباراة لـ "الخضر" بالولاية لزمن قيادة عبد الحق بن شيخة للعارضة الفنية، بعد استقالة رابح سعدان، إثر الخسارة أمام أفريقيا الوسطى، وهذا في أواخر شهر آذار/مارس من سنة 2011، أي منذ أكثر من 12 سنة، وبلغ فيها عدد المتفرجين أكثر من سبعين ألف متفرج.

بلماضي: نريد أن نلعب مباراة جميلة أمام جمهور عنابة

قال الناخب الوطني، جمال بلماضي، بعد الوصول إلى عنابة إن "الهدف من مباراة تونس هو تطوير اللعب"، كاشفًا أن "منتخب تونس يملك إمكانيات كبيرة ويعتبر منتخبًا موندياليًا ما سيشكل مباراةً صعبة".

وأضاف بلماضي، أنه "يريد أن يخوض مباراة جميلة أمام الجمهور العنابي بملعب 19 أيار/ماي".

وأثنى "الكوتش" بلماضي على ثنائي المنتخب سفيان فيغولي وعدلان قديورة وقال إنهم "منحوا الكثير للمنتخب الوطني كما أنهم منحوا كأس أمم أفريقيا للجزائر خارج الديار وهو ما لم يحدث أبدًا".

سليماني: فوز المنتخب أهم من أرقامي الشخصية

وقال إسلام سليماني لدى حلوله رفقة زملائه بعاصمة الشرق الجزائري إنه "إن شاء الله ستكون مباراة تونس جيدة كالعادة".

وفي رد عن طموحاته في تعزيز أرقامه كهداف تاريخي لـ "الخضر" أكد "السوبر سليم" (كما يلقبه محبوه) أنّ "الأهم هو فوز الجزائر".