13-يونيو-2023
ملعب نيلسون مانديلا (فيسبوك/الترا جزائر)

(الصورة: فيسبوك)

نقلت وسائل إعلامية جزائرية، أن اللقاء الودي بين المنتخب الوطني ونظيره التونسي، يوم 20حزيران/جوان الجاري، تم نقلها إلى ملعب "نيلسون مانديلا"، في براقي، بدلًا من ملعب عنّابة. 

بلماضي: نحن منتخب الجزائر ومكاننا ليس في العاصمة فقط، نريد أن نلعب في كل مكان

وقال موقع "النهار أونلاين" إنه " تقرر ، تغيير مكان خوض المباراة الودية التحضيرية التي ستجمع المنتخب الوطني، بمنتخب تونس". 
 
وكشف الموقع نقلًا عن مصادر خاصة أن  المباراة الودّية ستجرى بملعب "نيلسون مانديلا" ببراقي، بدلا من ملعب "19 أيار/ماي 1956" بعنابة، مثلما كان مقررا في وقت سابق.

من جهته، أشار موقع "العربي الجديد" أن " مسؤولاً بارزا في الاتحاد التونسي كشف أن الطرف التونسي "لم يتلق أي خطاب رسمي من اتحاد كرة القدم أو السلطات الجزائرية، حول تبديل مكان إقامة المباراة المرتقبة". 
 
وأضاف المسؤول التونسي أن الاتحاد الجزائري كذلك ليس لديه علم بهذا التغيير، مشيرًا إلى أن المباراة ستقام في عنّابة، وفقا لما يفرضه العقد المبرم بين الاتحادين منذ الاتفاق على خوض هذه المباراة. 
 
وكان الناخب الوطني جمال بلماضي قد أبدى تحمّسه للعب في مدينة عنّابة، حيث كشف في ندوة صحفية، عقدها أول أمس، أنه " عندما وصلت في 2018 ، دعيت إلى اجتماع مكتب اتحاد الكرة في عنابة ، وكنت أرغب في رؤية الملعب وكان في حالة فوضى كبيرة في ذلك الوقت". 

وتابع: "سكان عنابة أرادونا أن نلعب هناك لكن الشروط لم تكون متوفرة، أنا سعيد أن الأمر سيحصل أخيرًا".  
 
 وختم : "نحن منتخب الجزائر ، ومكاننا ليس في العاصمة فقط ، نريد أن نلعب في كل مكان، في وهران ، بشار ، تيزي وزو، لقد عبرت عن رغبتي في اللعب في تيزي وزو كذلك ، هذا مخطط للمستقبل".