12-أكتوبر-2021

(الصورة: الاتحاد الجزائري للكرة)

فريق التحرير - الترا جزائر 

افتك المنتخب الوطني، مساء الثلاثاء، كامل النقاط في مواجهته لمنتخب النيجر، بعد تحقيقه نتيجة (0-4)، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لتصفيات مونديال قطر.

أشبال بلماضي يتجاوزون رقم "الديكة" الفرنسية بتحقيق 31 مباراة بدون هزيمة

وسجل رباعية الخُضر كلّ من: رياض محرز في الدقيقة الـ 20، وعيسى ماندي في الدقيقة الـ 33، و إسماعيل بن ناصر في الدقيقة الـ 48، وبغداد بونجاح في الدقيقة الـ 54.

وتمكّن رفقاء رياض محرز من إدارة المباراة بأريحية، رغم بعض الصعوبات عند انطلاق المباراة، قبل أن يتحرّروا بهدف من القائد والجناح رياض محرز في الدقيقة الـ 20.

ويضع الفوز الثمين أشبال بلماضي في رواق جيد جدًا للمرور إلى الدور الأخير والحاسم من تصفيات كأس العالم.

ومن جانبه، منتخب النيجر، حاول الاستثمار في عاملي الجمهور والأرضية، غير أنه اصطدم بجدار أبطال أفريقيا، الذي حرمه من الوصول إلى الشباك.

ووصل محاربو الصحراء بهذا الفوز إلى المباراة الـ 31 بدون هزيمة، متجاوزين بذلك رقم المنتخب الفرنسي الذي توقف عند المباراة 30 .

وبلغة الأرقام، حقق "الخُضر" 23 انتصارًا و 8 تعادلات، حطموا فيها كل الأرقام الأفريقية  على أمل أن يواصلوا مشوارهم من أجل الوصول إلى الرقم العالمي، الذي توقف الأسبوع الماضي بعد انهزام صاحبه المنتخب الإيطالي.

وفي الجولة الجولة الخامسة وقبل الأخيرة المبرمجة في النصف الأوّل من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، يلعب المنتخب الوطني خارج القواعد مع جيبوتي؛ فيما تواجه بوركينا فاسو الضيف منتخب النيجر.

وبعد ست جولات، يتأهّل رائد الفوج للدور الأخير من تصفيات مونديال 2022.

وتتفوّق الجزائر على بوركينا فاسو في صدارة الترتيب، بفارق الأهداف (+17/ +8).

وعليه تشكّل جدول الترتيب كالتالي:

1- الجزائر 10ن

2- بوركينا فاسو 10ن

3- النيجر 3ن

4- حيبوتي 0ن

 

اقرأ/ي أيضًا:

انتقالات لاعبي "الخضر".. عروض شحيحة من القارّة العجوز

40 مليار لتمكين الجزائريين من متابعة مباريات "الخضر" في مونديال قطر