16-مايو-2021

(تصوير: رياض قرامدي/أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

أحيل أكثر من 40 متظاهرا في الحراك الشعبي اعتقلوا خلال مسيرة الجمعة الأخيرة، إلى محاكمات فورية في محكمتي سيدي امحمد وباب الوادي بالعاصمة.

الجمعة 117 من الحراك الشعبي شهدت حملة اعتقالات غير مسبوقة

وقرر قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد بالعاصمة، إحالة 11 حراكيا إلى المحاكمة الفورية، بتهم التجمهر غير المسلح وإهانة هيئة نظامية والإخلال بالنظام العام وانتهاك تدابير وإجراءات اتخذت من طرف السلطات.

وبعد الإحالة على المحاكمة، قرر القاضي تأجيل القضية إلى يوم 23 أيار/ماي المقبل، مع الأمر بإيداع 4 أشخاص وإبقاء البقية أحرار، وفق ما نقلت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين.

أما بمحكمة باب الوادي، فقد أحيل 31 شخصا إلى المحاكمة الفورية، وقد شرع القاضي في استجوابهم وفق ما نقل نشطاء حقوقيون، في انتظار صدور الحكم.

وكانت الجمعة 117 من الحراك الشعبي، قد شهدت حملة اعتقالات غير مسبوقة طالت سياسيين وصحفيين ونشطاء، في مسيرات العاصمة والمدن الكبرى للبلاد.

وتعرض عدد كبير من المتظاهرين للاعتقال، بينهم سياسيون تم إطلاق سراحهم في نفس اليوم مثل محسن بلعباس رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية وفتحي غراس منسق الحركة الديمقراطية الاجتماعية، وأيضا الدكتور أحمد بن محمد وهو معارض معروف.

وبحسب ما نشره الناشط الحقوقي زكي حناش، فقد اعتقل أكثر من 600 مواطن على الأقل في حصيلة اولية في 22 ولاية نصفهم على الأقل في العاصمة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصحفية خاطو تبيت لليوم الثالث في مقر الأمن

النائب العام: الطفل القاصر رفض إجراء أي فحص معمق