26-سبتمبر-2020

النقيب سيليني تعرض لنوبة بعد ملاسنات مع قاضي الجلسة بمجلس قضاء الجزائر (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

دعت منظمة المحامين لناحية الجزائر العاصمة إلى مقاطعة العمل القضائي لمدة أسبوع، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مجلس قضاء الجزائر برويسو الأحد المقبل، تضامنًا مع النقيب عبد المجيد سيليني الذي تعرّض لوعكة صحية بعد رفض طلب تأجيل جلسة لأحد موكليه.

منظمة المحامين وجّهت رسالة تنديد للسلطات تستنكر فيها التجاوزات في حقّ هيئة الدفاع

وجاء في بيان للمنظمة بحوزة "الترا جزائر"، أنّ مجلسها انعقد الجمعة في جلسة طارئة، وقرر الرد على ما وصفه بـ "الإهانة" التي تعرّض لها نقيبه، وأعلن مقاطعة العمل القضائي بشكلٍ تام على مستوى مجلس قضاء الجزائر، وكل الجهات التابعة له لمدة أسبوع ابتداءً من الأحد.

وأكّد البيان أن "المنظمة ترفض هذه التصرّفات التي لم تعتد عليها المهنة والعدالة، مع رفض مواصلة المرافعات في مثل هذه الظروف وبشكلٍ غير مسبوق ونظرًا للحالة الصحية للنقيب مع تأجيل المرافعات الخاصة بهذه القضية".

كما تقرّر على إثر اجتماع، المنظمة توجيه رسالة تنديد إلى السلطات من أجل الوقوف على التجاوزات التي تتعرّض لها هيئة الدفاع باستمرار، وبالخصوص تصرفات رئيس جلسة الغرفة الجزائية الأولى لمجلس قضاء الجزائر اتجاه نقيب المحامين، يضيف المصدر.

وتعرّض نقيب المحامين، عبد المجيد سيليني، أمس الخميس، إلى وعكة صحيّة أثناء جلسة محاكمة قضية "سوفاك-المتهم فيها موكّله مراد عولمي- بسبب ملاسنات بينه والقاضي الذي رفض طلب تأجيل بقية المرافعات ليوم آخر.

ونُقل النقيب سيليني إلى مستشفى مصطفى باشا الجامعي بالعاصمة على جناح السرعة، بعد نوبة صحية ناتجة عن ارتفاع ضغط الدم، ليقرر بعدها القاضي تأجيل الجلسة إلى غدٍ السبت.

 

اقرأ/ي أيضًا:

محامون يدينون استمرار ملاحقة النشطاء في فترة الوباء

أصحاب الجبة السوداء يقاطعون العمل القضائي بسبب "الضريبة الجديدة"