14-نوفمبر-2023
رياض محرز

(الصورة: فيسبوك)

كشف نجم المنتخب الوطني، رياض محرز أنّ قرار الرحيل عن نادي مانشستر سيتي اتخذه بنفسه، رغم رغبة مسؤولي النادي في بقائه.

محرز: مسؤولو نادي مانشستير سيتي كانوا يرغبون في بقائي

وقال محرز في حوار مطوّل مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية: " كنت قادرا على المواصلة مع السيتي، كون عقدي كان ساري لموسمين آخرين".

وأضاف: "مانشستر سيتي أفضل فريق في العالم، وكنت عنصرًا مهما في الفريق، وعقدي كان يتبقى عليه عامين، وكان بإمكاني البقاء، لكن حقًا أنا من قررت الرحيل".

وأردف: " عُرض عليّ عقدٌ لأربع سنوات في السعودية، في بلد مسلم، كان هناك أيضًا تحدٍ جديد، ومشروع جديد. لذا قررت الرحيل، كان المدير الفني لمانشستر سيتي يريد حقًا بقائي، وحتى بيب غوارديولا. لقد أوضحوا لي. لقد وزنت الإيجابيات والسلبيات. وأخيرًا قررت الرحيل. أنا لست نادمًا على ذلك، أنا سعيد لوجودي هنا".

واستدرك "ملك الكونترول": "كي أكون صادقًا، لا يزال طعم العمل الذي قدمه غير مكتمل، ففي دوري أبطال أوروبا، لم ألعب نصف النهائي أو النهائي(..)بينما في المواسم السابقة، كنت دائما في التشكيلة الرسمية ومؤثرا في فريقي، هناك إحساس غريب بأنني لم أكمل مهمتي".

وفي سياق آخر، أكد النجم الجزائري بأنّه أحقٌّ بالتتويج بالكرة الذهبية الأفريقية لهذا العام، مصرّحًا: " عادة ما يكون ماني وصلاح ضمن المرشحين دائمًا لكن العام الماضي على المستوى الجماعي كان الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لهم ، أنا حققت الثلاثية وسجلت 20 هدفًا وقدمت 15 تمريرة حاسمة".

وأضاف: " كنت لاعبًا أساسيًا في الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد وأقل قليلاً في دوري أبطال أوروبا لكن خلال السنوات القليلة الماضية كنت دائمًا مهمًا في هذه المسابقة الأبطال ، لذلك يوجد هناك نوع من المنطق في مكافأتي بهذا اللقب الأوروبي".

وختم: " سمعت من البعض عن أحقية ياسين بونو بتحقيق جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، صحيح هو حقق الدوري الأوروبي ولكن من المستحيل أن يتساوى هذا الانجاز مع إنجاز تحقيق الثلاثية (..) سنرى ماذا سيحدث".

وعاد "حروز" للحديث عن كأس أفريقيا القادمة بكوت ديفوار مؤكدًا أنّ " كأس أفريقيا لها طابع خاص، لا يوجد مرشح مفضل، ربما كوت ديفوار لأنهم البلد المنظم، المنتخب الذي يحضر بشكل جيد هو الذي سيصل إلى النهائي، في النسخة القادمة هناك الكثير من المنتخبات القوية، نحن نعرف هذه البطولة وصعوباتها، والأمر متروك للدخول بقوة منذ البداية".