11-يونيو-2023
رياض محرز

(الصورة: Getty)

حقّق الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، حلمه بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، ليصبح ثاني لاعب جزائري في التاريخ يتوّج به، بعد الأسطورة رابح ماجر (1987).

رياض محرز بات أوّل لاعب عربي وأفريقي ينال الثلاثية بإنجلترا في موسم واحد

وتُوّج رياض محرز بلقب دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه مع الستيزنز، السبت، في نهائي نسخة 2023 على حساب إنتر ميلان الإيطالي، بهدف لصفر سجّله متوسّط الميدان الإسباني رودري، في الدقيقة الـ 68.

وبعد فشله في المحاولة الأولى عام 2021 في النهائي الذي خسره أمام تشيلسي بهدف دون رد، كسر محرز رقم الأسطورة رابح ماجر الذي استمر لـ36 سنة كاملة، متذوقًا طعم التتويج بـ"صاحبة الأذنين".

ولا يختلف إثنان على أنّ الأدوار تختلف بين "الساحر" و"الأسطورة"، ففي الوقت الذي تقمص فيه ماجر دور البطولة مع بورتو في نهائي عام 1987 أمام نادي بايرن ميونخ الألماني (2-1)، حين سجل هدفه الشهير بالكعب وقدم تمريرة حاسمة، اكتفى محرز بمتابعة نهائي إسطنبول من على مقاعد البدلاء.

ويجمع متابعون أنّ قيمة إنجاز محرز التاريخي يكمن في حصده ألقابًا عدّة في المستوى العالي، كما أنّه أوّل لاعب عربي وأفريقي ينال الثلاثية بإنجلترا في موسم واحد: لقب “البريمرليغ” وكأس إنجلترا وكأس رابطة أبطال أوروبا.