27-يونيو-2024
نبيل بن طالب

نبيل بن طالب (الصورة: فيسبوك)

كشفت تقارير رياضية فرنسية، اليوم الخميس، أن الدولي الجزائري، نبيل بن طالب، يتجه لإنهاء مسيرته الكروية، بعد تعرضه لأزمة قلبية.

لاعب منتخب الجزائر سيغادر في الساعات القادمة المستشفى بعد إجرائه عملية جراحية لتزويجه بجهاز تنظيم ضربات القلب

وقال موقع صحيفة “أر أم سي” الفرنسية، إن "الدولي الجزائري، نبيل بن طالب، يتجه، لإنهاء مسيرته الكروية، بعد أن خضع أمس الأربعاء لعملية جراحية ناجحة على مستوى القلب."

وتابع أنّ "اللاعب نبيل بن طالب زُوّد بجهاز تنظيم ضربات القلب ومزيل الرجفان لتحقيق الاستقرار في نشاط القلب"، ما يعني أنّ مسيرته الكروية انتهت، وفق المصدر.

وأشارت "أر أم سي" هنا  إلى أن "لاعب نادي ليل من المرتقب أن يعود إلى منزله كما هو مخطط له قريبًا جدًا".

ووفق نفس المصدر، فإنّ "المف الطبي للاعب سيُرسل للجنة الطبية التابعة للاتحاد الفرنسي لكرة القدم، التي سيتعين عليها اتخاذ قرار نهائي حول مستقبل نبيل بن طالب."

ولكن بالنظر إلى وضع اللاعب، يؤكد المصدر، أنّ "نهاية مسيرته الكروية أمر محتمل للغاية."

وفي بيان مفاجئ، أعلن، في الـ20 من حزيران/جوان الجاري، نادي ليل الفرنسي (LOSC) أن لاعبه الدولي الجزائري نبيل بن طالب قد تعرض لوعكة صحية نقل على إثرها على عجل إلى مستشفى ليل لتلقي الإسعافات الأولية.

وأكد النادي الفرنسي في بيان له أن نبيل بن طالب قد تعرض لوعكة صحية في مساء الثلاثاء 18 حزيران/جوان، مشيرا إلى أنه تم التعامل فورًا مع الحادث ونقله إلى المستشفى الجامعي في ليل.

وذكر النادي أنه يرافق نبيل بن طالب عن قرب في هذه المحنة ويقدم له كل دعمه، داعيا إلى احترام الحياة الخاصة للاعب. وأضاف أن العائلة تشكركم على دعمكم وصلواتكم.

ونبيل بن طالب (29 عامًا)، من أقدم اللاعبين في منتخب الجزائر حاليًّا. حيث استدعي لأول مرة شهر آذار/مارس من عام 2014، بسّن الـ19 عامًا و3 أشهر و9 أيام، عندما كان لاعبًا في نادي توتنهام الإنجليزي.

وخاض بن طالب منذ ذلك التاريخ 52 مباراة دولية، سجل خلالها 5 أهداف، وأبرز محطاته مع "الخضر" كانت المشاركة في كأس العالم 2014 بالبرازيل.