15-ديسمبر-2020

محمد السادس ملك المغرب، عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية (الصورة: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أرسل العاهل المغربي محمد السادس برقية إلى الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على خلفية ظهور الأخير في فيديو، معربًا له فيها عن ارتياحه لاستعادته صحته.

العاهل المغربي اعتبر أن مخاطبة الرئيس الجزائري لشعبه أبانت عن تماثله للشفاء

وذكر الملك المغربي في برقيته للرئيس الجزائري قائلًا: "فقد أبانت، بحمد الله وشكره، مخاطبتكم للشعب الجزائري الشقيق يوم الأحد عن تماثلكم للشفاء".

وأضاف محمد السادس: "إنني إذ أعرب لكم عن عميق ارتياحي لتحسن صحّتكم، لأدعو الله العلي القدير أن يعجل بشفائكم، وباستعادتكم لكامل عافيتكم، وبأن يرزقكم موفور الصحّة ويمتّعكم بطول العمر".

وتأتي هذه الرسالة رغم طابعها البروتوكولي في سياق متوتّر في المنطقة، خاصّة بعد الاتفاق الأخير بين المغرب و"إسرائيل" تطبيع العلاقات بينهما في مقابل اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون، قد ظهر أمس في فيديو مفاجئ، لطمأنة الجزائريين على صحته، ولمّح في حديثه إلى اتفاق المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي، لافتًا إلى أن "ما يجري حاليًا كان منتظرًا لكن الجزائر لا تتزعزع وهي أقوى مما يظنّه البعض".

من جانبه، ذكر الوزير الأوّل عبد العزيز جرّاد على خلفية هذا الاتفاق، أن "هناك عمليات خطيرة تحدث في حدودنا تريد ضرب استقرار الجزائر"، مشددًا على أن هناك اليوم "إرادة حقيقية في حدودنا لوصول الكيان الصهيوني".

 

اقرأ/ي أيضًا:

قنصل المغرب بوهران يغادر الجزائر

العاهل المغربي يهنئ الرئيس تبون ويدعوه لفتح صفحة جديدة