24-يناير-2022

(الصورة: أ.ف.ب)

فريق التحرير - الترا جزائر

طمأنت طبيبة الأطفال، نوال أتيجال، اليوم الإثنين، العائلات بشأن المتحور الجديد "أوميكرون" وخطورته على صحة أبنائهم.

الطبيبة أتيجال: أعراض كورونا لدى الأطفال تتمثل في ارتفاع الحرارة والسُعال

ودعت الطبيبة أتيجال، في تصريحات للإذاعة الوطنية، الأولياء إلى عدم القلق في حال إصابة أبنائهم بالمتحور "أوميكرون" لكورونا.

وأوضحت المختصة أن "أعراض "كوفيد-19" متشابهة لدى الأطفال، وتتمثل في ارتفاع الحرارة والسعال"، مشيرة إلى أن عدد حالات الأطفال المصابين بكورونا في ارتفاع ملحوظ في الأيام الأخيرة.

شاهد: تغطية لهذا الملف والملفات الإخبارية الراهنة عربيًا ودوليًا على شاشة التلفزيون العربي أخبار

وفي السياق دعت أولياء الأمور إلى "عدم إخفاء إصابات أطفالهم بالوباء، طالما أنّ ذلك ليس عيبًا"، مؤكدة على "وجوب عدم القلق."

ولدى إشرافه أمس الأحد، على الحملة التلقيحية الرابعة في قطاع التربية، قال وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، إن "موجة الإصابات بفيروس كورونا حاليًا قاسيةٌ جدًا على التلاميذ"، محذرًا من تهاون الأولياء في حماية أبنائهم.

وأوضح وزير الصحة أن قطاعه "يعمل وينسق مع قطاع التربية لتقديم التوصيات والتوجيهات اللازمة إلى المعنيين بالأمر عبر ولايات الوطن لإنجاح حملة التلقيح لفائدة منتسبي التربية حماية لأبنائنا ولكل المجتمع".

ومن جانبه، شدّد رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، كمال صنهاجي، على "يجب أن يكون تشخيص وتحليل تسلسلي ودقيق لمعرفة الفئة والنسبة لأوميكرون ودلتا عند الأطفال، لذلك سوف تتوفر عن قريب الكشوف لمعرفة النسبة بين المتحورين."

وفي حديثه عن البروتكول العلاجي بالنسبة للأطفال، شدد على "اتخاذ نفس الطريقة والمنهجية المعمول بها لدى الأشخاص البالغين وبكميات أدوية مضبوطة يحددها أطباء الأطفال".

وأضاف: "نقاشات اللجنة العلمية ستقر بالتدابير فيما يخص تطعيم الأطفال، وتحدد العمر المستهدف ونوع اللقاح"، متوقعا صدور قرارات في هذا الشأن قريبا، حسب تعبيره.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الصحة: الموجة الرابعة لكورونا قاسيةٌ جدًا على التلاميذ

صنهاجي: الوضع الوبائي في الجزائر أخطر مع سرعة انتشار "أوميكرون"