20-يناير-2023
مدرب منتخب موزمبيق

شيكينيو كوندي، مدرب منتخب موزمبيق المحلي (الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

بلغة التحدي، قال مدرب منتخب موزمبيق المحلي، شيكينيو كوندي، الجمعة، إن لاعبيه مستعدون وسيبذلون قصارى جهدهم  للإطاحة بالمنتخب الجزائري، في لقاء يوم غد السبت.

الفوز أو التعادل يكفي منتخب "مامباس" لمرافقة "الخضر" إلى الدور ربع نهائي من بطولة أمم أفريقيا للمحليين

وفي ندوة صحفية، نشّطها، بملعب نيلسون مانديلا، أكّد كوندي، أنّ "المباراة ستكون صعبة بالنسبة لنا أمام منتخب البلد المنظم الذي  سيكون مدعومًا بجماهيره الرائعة والحماسية."

وتابع: "سنواجه فريقًا متأهلًا للدور ربع  النهائي ولهذا علينا أن نكون في المستوى المطلوب."

وهنا أوضح المدرب الموزمبيقي بأنّه "الأكيد أن لاعبينا سيبذلون  قصارى جهدهم فوق أرضية الميدان سعيًا لاقتطاع تأشيرة التأهل إلى الدور الثاني."

ورفع سقف التحدي عاليًا عندما قال: "سوف نتعامل مع هذا اللقاء كمقاتلين إن اقتضى الأمر ذلك"، مشيرًا إلى أنه "سأطلب من لاعبينا عدم اللعب بخوف وتفادي ارتكاب الأخطاء. فمن المهم  تغيير الحالة الذهنية لدى اللاعبين المجموعة والتحلي بالصرامة التكتيكية، فهي  أحسن وسيلة لتحقيق نتيجة ايجابية غدا السبت."

 ويتمركز منتخب موزمبيق في المرتبة الثانية برصيد 4 نقاط، بعد تعادل أمام إثيوبيا (0-0) وفوزه الأول في  تاريخ مشاركاته في هذه البطولة على حساب ليبيا (3-2).

وللإشارة فإنّ الفوز أو التعادل يكفي منتخب موزمبيق لمرافقة الجزائر إلى الدور ربع النهائي، والذي سيمثل تأهلًا تاريخيًا لـ"مامباس".