04-يناير-2023

(الصورة: الإذاعة الوطنية)

فريق التحرير ـ الترا جزائر

قدمت المديرية العامة للأمن الوطني تفسيرات جديدة في قضية الشرطي، الذي نشر فيديو يتحدث فيه عن طرده من مسكنه ليلًا، وهو ما أثار تفاعلًا كبيرًا على مواقع التواصل.

حادثة الشرطي الذي ظهر في فيديو يشكو الظلم حصدت تفاعلًا كبيرًا وتعاطفًا على منصات التواصل

وذكرت المديرية في بيان لها، أنه على إثر تداول مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، سهرة الإثنين 02 كانون الثاني/جانفي 2023، باشرت مصالح المفتشية الجهوية لشرطة الوسط بالبليدة، صاحبة الاختصاص، تحقيق إداري حول تصريحات الشرطي صاحب هذا الفيديو.

ومن خلال التحقيق المنجز، اتضح حسب البيان، أن المعني بالأمر، عون شرطة تابع لأمن دائرة سيدي عيسى (أمن ولاية المسيلة)، قد استفاد في شهر كانون الأول/ديسمبر 2022 من عقار بمنطقة عمرانية بوسط مدينة سيدي عيسى بالإضافة إلى دعم مالي، وذلك في إطار الجهود المبذولة للتكفل بمستخدمي الأمن الوطني بالتنسيق مع السلطات المحلية.

كما أن المعني يُعد، وفق نفس المصدر، وريثًا لسكن عائلي لائق يتواجد بوسط المدينة، وهو المأوى الذي انتقل إليه رفقة عائلته بعد عملية الإخلاء، التي باشرتها المصالح المعنية يوم الخميس 29 كانون الأول/ديسمبر 2022 على الساعة 11:00 صباحًا.

وحفاظًا على الحياة الخاصة لعائلة المعني بالأمر، قالت المديرية العامة للأمن الوطني إنها تتحفظ على نشر الممتلكات الخاصة بها، إلا أنها ستباشر الإجراءات اللازمة للحد من هذه التصرفات المعزولة واللامسوؤلة، على حدّ وصفها.

وكان هذا الشرطي قد أثار ضجة واسعة بعد نشره فيديو وهو يرتدي لباسه الرسمي من داخل منزله، معلنًا أن القضاء طلب منه إخلاء مسكنه فورًا، واعتبر ذلك ظلمًا في حقه لكونه شرطي بسيط. وتناقلت عدة صفحات كبرى حديث الشرطي الذي نال تعاطفًا واسعا.