09-مايو-2024
تخريب

(الصورة: فيسبوك)

أعلنت شركة المياه والتطهير لولاية الجزائر العاصمة "سيال"، اليوم الخميس، عن تذبذب التزود بالمياه الشروب بالبلديات الغربية، بسبب تعرّض بئر ارتوازية للتخريب، بتسالة المرجة.

سيال: العمل التخريبي تسبب في نقص في التزود بمياه الشرب بالبلديات الغربية للعاصمة

وقالت "سيال" في بيان لها إنه "تعرض البئر الإرتوازي رقم 12 المتواجد على مستوى بلدية تسالة المرجة بالعاصمة، لأعمال تخريبية من طرف مجهولين مست مختلف وحداته."

وتابعت: "المجهولون قاموا بسرقة الكوابل الكهربائية التي تربط مدخل البئر الإرتوازي بالخزانة الكهربائية للبئر". كما أكّدت بأنّ "هذه السلوكيات أثرت على الخدمة العمومية بتوقيف هذا البئر الإرتوازي وخلقها نقصا في الإنتاج اليومي قدر بحوالي 1440 متر مكعب، كانت تساهم في تزويد ساكنة بلديات سلسلة المرتفعات غرب العاصمة."

تيليغرام

واستنكرت الشركة "هذا النوع من الأفعال التي تخل بالسير الحسن للخدمة العمومية للمياه الشروب"، وفق البيان.

كما دعت "سيال" المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية ومكافحة مثل هذه التصرفات وعدم المساس بالأملاك العمومية التي تضر بالمؤسسة وزبائنها بالدرجة الأولى.

وشهر آذار/مارس الماضي، نشرت، شركة "سيال" فيديو يُظهر تعرّض بئر ارتوازي لعمل تخريبي تسبب في نقص الإنتاج المائي بإحدى أكبر بلديات ولاية الجزائر.

ومسّ العمل التخريبي، السابق، البئر الارتوازي رقم 75 المتواجد ببلدية براقي، من خلال سرقة حوالي 25 متر طولي من الكوابل الكهربائية 4×50 مم من البئر، وفق "سيال".