16-أغسطس-2022
حرائق الغابات

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر 

نصّبت المديرية العامة للحماية المدنيّة، مركز قيادة عملياتي، بحقل الرماية شنوة، في تيبازة، للسيطرة على النيران المندلعة بأعالي جبال شنوة، منذ بداية الأسبوع.

الحماية المدنية: تواصل عملية إطفاء ثماني حرائق غابية في أربع ولايات عبر الوطن

وأفادت الحماية المدنية بأنه "تمّ تنصيب مركز قيادة عملي بشنوة، مركز الحرائق المسجلة في ولاية تيبازة، مع رسم خطة عمل للسيطرة على النيران المندلعة"، مشيرة إلى أنه "قُسّمت البؤرة إلى 5 قطاعات، كل قطاع تحت قيادة ضابط سامي تابع للحماية المدنية ومباشرة الإخماد."

وأوضحت أنّ "المدير العام للحماية المدنية، العقيد بوعلام بوغلاف، أجرى زيارة لمركز القيادة العملي بحقل الرماية شنوة بتيبازة للوقوف على عمليات إخماد الحرائق."

 

مديرية الحماية المدنية لولاية تيبازة خلية الإعلام والإتصال 🔴حريق ولاية تيبازة ⏮️تم تنصيب مركز قيادة عملي بشنوة ⏮️رسم...

Posted by DPC Tipaza on Monday, August 15, 2022

وفي بيان آخر، صبيحة اليوم، كشفت المصالح ذاتها وضعية حرائق الغابات التي ما تزال مشتعلة في أربع ولايات بوسط وشرق البلاد.

وأكّدت أن هناك ثماني حرائق غابية ما تزال جهود أعوان الحماية المدنية والغابات وأفراد الجيش الوطني الشعبي حتى الساعة الثامنة صباحًا، متواصلة لإطفائها، مع تسجيل حريقين تحت الحراسة.

ولفتت إلى أن بؤر الحرائق موزعة على أربع ولايات بوسط وشرق البلاد، ففي ولاية تيزي وزو هناك حريق واحد تتواصل عملية إخماده وآخر تحت الحراسة. وفي ولاية تيبازة تتواصل عملية إطفاء حريقين واثنين آخرين تحت الحراسة.

أما في ولاية بجاية فهناك حريقان يجري إطفاؤهما ونفس الشيء بالنسبة لولاية سكيكدة بينما تتواصل في ولاية البويرة جهود إطفاء حريق واحد.