05-نوفمبر-2023
فلسطين

(الصورة: GETTY)

طرح مرصد التحليل والاستشراف التابع لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، مشروع تأسيس مرصد دولي لمساندة القضية الفلسطينية.

سيتولى للمرصد الدولي لمساندة القضية الفلسطينية تنسيق جهود المجتمع المدني في شتى أرجاء العالم لصالح دعم الفلسطينيين

وخلال ندوة نظمها الأرندي، تلا أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية، محمد خوجة، مشروع توصيات أنجزه "مرصد التحليل والاستشراف" التابع للتجمع الوطني الديمقراطي من أجل الإثراء.

وتم إعداد هذه التوصيات وفق الأستاذ، خلال ورشة مفتوحة بين إطارات الحزب ونخبه بخصوص كيفية مساندة القضية الفلسطينية ودعم الفلسطينيين في ظل هذا العدوان الذي يطالهم من الاحتلال الإسرائيلي.

1111

ويتولى للمرصد الدولي لمساندة القضية الفلسطينية، وفق الفكرة التي طرح على أساسها، تنسيق جهود المجتمع المدني في شتى أرجاء العالم لصالح دعم الفلسطينيين.

كما يحث المشروع، البنوك العربية والاسلامية والجمعيات الخيرية العالمية، لإنشاء صندوق لإعادة بناء المدارس والمكتبات والمستشفيات والمرافق الأساسية، بهدف اعادة إعمار قطاع غزة وتمكين ساكنيه من العيش الكريم.

وطلب الحزب من ممثلي الفصائل الفلسطينية لإثراء التوصيات بغرض الخروج بورقة طريق عن كيفية مساعدة الشعب الفلسطيني في هذه المحنة.

وكان سفير دولة فلسطين بالجزائر، فايز أبو عيطة، قد أدلى بتصريحات قوية خلال هذه الندوة، حيث ذكر أن العدوان الصهيوني "الحالي لم يأت من الصدفة "بل إنها خطط استراتيجية قديمة للكيان ولجيشه الذي يبحث عن الوقت المناسب لتنفيذها".

وأبرز الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى ياحي، من جهته إن عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، "ستخلد حتما كمحطة استراتيجية في إطار النضال والكفاح الفلسطيني من أجل التحرر الشامل والعودة".