18-أغسطس-2022
حرائق

(الصورة: فيسبوك)

فريق التحرير - الترا جزائر

أفادت مصادر خاصة لـ"الترا جزائر"، الخميس، بارتفاع حصيلة ضحايا حرائق ولاية الطارف، شرق البلاد، إلى 36 قتيلًا، مع توسّع رقعة المفقودين في الغابات الجبليّة.

المصالح المختصّة سجّلت حالات مفقودين وسط الغابات التي مسّتها الحرائق

وأوضحت مصادرنا أنّ "النسبة الكبيرة لضحايا حرائق الطارف سُجّلت بحديقة الحيوانات "البرابطية"، التي حاصرتها النيران، مساء الأربعاء، ما اضطرّ العائلات إلى الخروج بسياراتها ووقعت ضحية للنيران التي انتشرت بسرعة كبيرة بين بلديات بوثلجة والريغية وبن مهيدي."

 

فيديو.. شاهد كيف حاصرت النيران العائلات والسياح، مساء أمس، بحديقة الحيوانات البرابطية بـ #القالة في ولاية #الطارف. #حرائق #الجزائر

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Thursday, August 18, 2022

كما أكّدت أنّ المصالح المختصّة سجّلت ارتفاع بلاغات المفقودين من العائلات والأفراد، بالمناطق التي عرفت اندلاعًا للنيران، منذ منتصف نهار أمس.

ولفتت مصادر "الترا جزائر"، إلى أنّ الجهات الصحيّة وبالتنسيق مع مختلف المصالح الأمنيّة، حوّلت، ليل الأربعاء، عددًا من جثث الضحايا مجهولة الهوية، إلى مستشفيات البسباس وبن مهيدي، لمباشرة إجراءات التعرّف عليها، وكذا لخفض الضغط على المستشفى المركزي للطارف والقالة، اللذين يعرفان تواجدًا كبيرًا للجرحى وعائلاتهم.

وبالنسبة لتواصل الحرائق الغابية، لفت المصدر عينه، إلى أنّ نسبة إطفائها بلغت 90 بالمئة، بتظافر جهود الحماية المدنية وقوات الجيش وكذا المواطنين، سيما بعد تراجع الرياح في الفترة المسائية ليوم أمس الأربعاء.

ووفق ما نقله التلفزيون العمومي، فإنه "بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يصل إلى ولاية الطارف للوقوف على مخلفات الحرائق التي مست الولاية."

 

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يصل إلى ولاية عنابة للتنقل مباشرة إلى ولاية الطارف للوقوف على مخلفات الحرائق التي مست الولاية

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان يصل إلى ولاية عنابة للتنقل مباشرة إلى ولاية الطارف للوقوف على مخلفات الحرائق التي مست الولاية

Posted by ‎Télévision Algérienne - المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري‎ on Thursday, August 18, 2022

وأمس الأربعاء، أعلن وزير الداخلية كمال بلجود، أنّ الحرائق المندلعة حاليا بعدد من ولايات الوطن، تسببت في وفاة 26 شخصا لحد الآن، مطالبا المواطنين باليقظة والابتعاد عن مناطق الخطر.

وأوضح بلجود في تصريح للتلفزيون العمومي، أن 24 ضحية سجلت في ولاية الطارف في أقصى شرق البلاد وضحيتين بولاية سطيف،  فيما تم إجلاء مئات العائلات من المناطق المتضررة.

وذكر وزير الداخلية أنه تم إحصاء 106 حريق لغاية الآن، أدت إلى إتلاف 800 هكتار من الغابات و1300 هكتار من الأحراش.