17-أغسطس-2022
طريق

(الصورة: فيسبوك)

أغلقت الجزائر، الأربعاء، الطرق المؤدية إلى تونس، وقطعت التيار الكهربائي والغاز على المساكن بالولايات الشرقية، بسبب الحرائق المندلعة بها.

مؤسسة سونلغاز قطعت التيار الكهرباء والغاز على ساكنة الولايات الحدودية احترازيًا

وقال الرائد سمير بوشحيط، رئيس مكتب الإعلام والاتصال بمركز الإعلام وتنسيق المرور بالدرك الوطني، إنّ مصالح الدرك سارعت إلى غلق الطرق الوطنية بالجهة الشرقية بسبب النيران التي عرفتها الولايات الشرقية، مساء الأربعاء.

وأفاد الرائد بوشحيط، في تصريح خصّ به "الترا جزائر"، أنّ "الطريق الوطني رقم 16 الرابط بين ولايتي تبسة وقالمة مغلق بسبب الحرائق، ونفس الشيء، بالنسبة للطريق رقم 81 بين الحدود التونسية وقالمة باتجاه سوق اهراس، الذي تمّ غلقه بالضبط بالمثلث الرابط بين بلديتي الزعرورة والحنانشة بالمدخل الجنوبي لسوق أهراس".

وأشار إلى أنّ "حركة المرور حُوّلت عبر الطريق الوطني رقم "81 أ" المار عبر بيلدية مداوروش."

وبولاية الطارف، أكّد رئيس مكتب الإعلام والاتصال بمركز الإعلام وتنسيق المرور بالدرك الوطني، أنّ "الطريق الوطني رقم 84 أ الطارف/ القالة، باتجاه تونس، مغلقٌ بالمكان المسمى البرابطية بجانب السد الثابت للدرك الوطني."

وفي بلدية بوثلجة، فأغلقت المصالح ذاتها الطريق المار إلى بلدية القالة جزئيًا وحركة المرور مضطربة، وفق المتحدث نفسه.

كما دعا المواطنين إلى الالتزام بتعليمات الدرك والحماية المدنية، وعدم التنقل إلّا للضرورة القصوى لتسهيل عمليات إخماد الحرائق بالمناطق التي مستها النيران.

وفي بيان لها، أعلنت مديرية توزيع الكهرباء والغاز "سونلغاز" الطارف، اليوم الأربعاء، عن قطع احترازي للتزويد بالطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي بداية من منتصف نهار اليوم.

وأصدرت المديرية بيانًا جاء فيه أنه وأوضحت المديرية، إنه على إثر نشوب حرائق في مناطق مختلفة من الولاية، تم قطع احترازي التزويد بالطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي لسلامة المواطنين، حيث مسّت العملية قطع التيار الكهربائي عن أزيد من 13750 زبون في كل من بلدية الطارف.

بيان

كما قُطع التيار الكهربائي، وفق البيان، عن 10 سكنات إطارات الولاية سيدي بلقاسم، مشتة حدة، منطقة النشاطات التجارية، منطقة المطروحة، السماتي، فيض الغبارو عين الخيار.

كما تم قطع التيار الكهربائي في بلدية الزيتونة كاملة، بلدية يوثلجة كاملة ومنطقة بورديم، بلدية عين عسل (قطع وإرجاع الطاقة)، الركابة، بلدية القالة (قطع وإرجاع الطاقة) في تحصيص بوليفة، مركز المجاهدين، منطقة البانقالو.

ومست تدخّلات سونلغاز، قطع الطاقة الغازية على 10 سكنات وهي: سكنات إطارات الولاية، سيدي بلقاسم، القرقور، وكذا بلدية بوحجار في منطقة أم عشرة.

39 حريقًا بـ 14 ولاية

قدّمت المديرية العامة للحماية المدنية آخر حصيلة للحرائق، التي تجتاح عدة ولايات خاصة على مستوى شرق البلاد.

وأوضحت الحماية المدنية، أنه لحد الآن، سُجل 39 حريق في 14 ولاية موزع كالتالي: ولاية الطارف 16 حريقا، سوق أهراس 03 حرائق، سطيف 03، قالمة 03 حرائق، سكيكدة 02 حرائق، تيبازة حريق 02، تيزي وزو 01 حريق، باتنة حريق 01 حريق، ميلة 01 حريق، عنابة 01 حريق، قسنطينة 01 حريق، برج بوعريريج 01 حريق جيجل 01 حريق.

ولفتت إلى تسجيل بولاية سوق أهراس إصابة 45 شخصًا، بفعل الحرائق، لهم إصابات خفيفة بينهم 04 بحروق خفيفة والباقي باختناق من جراء دخان الحريق، حيث تم إسعافهم من طرف مصالحنا.

 

المديرية العامة للحماية المدنية المركز الوطني للاعلام تدخل المدير الفرعي للاحصائيات و الاعلام للمديرية العامة للحماية...

Posted by ‎الحماية المدنية الجزائرية‎ on Wednesday, August 17, 2022

ووفق المصدر نفسه، تعرف ولايات الطارف وسوق أهراس وبدرجة أقل سكيكدة، وضعًا مقلقًا استدعى تدخل الوحدة الجوية للحماية المدنية.