08-ديسمبر-2023
الحماية

(الصورة: فيسبوك)

لقي 3 أشخاص حتفهم، اليوم الجمعة، إثر التقلبات الجوية التي أدّت إلى فيضان أودية بعدد من ولايات الوطن، وفق ما أفادت به بيانات للحماية المدنية.

الحماية المدنية تدخّلت في عديد الولايات لامتصاص المياه وتقديم المساعدة لأشخاص عالقين بسبب السيول

وفي ولاية بومرداس، توفيت امرأة وابنتها إثر فيضان وادي بويدر بقرية ونوغة، ببلدية ودائرة يسر، بحسب الحماية المدنية.

وفي بيان لذات المصالح أكّدت بأنّ "تدخلت مصالحنا المتمثلة في الوحدة الثانوية الحماية المدنية لدائرة يسر مدعمة بالوحدة البحرية في حدود الساعة 14:40 اليوم لأجل حادث غرق سيدة وابنتها في واد بويدر."

وتابعت: "انتشل رجالنا الضحيتين اللتين تبلغان من العمر 31 سنة وسنتين بعد عملية البحث. ليتم تحويلهما إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى برج منايل."

وتمكّنت عناصر الحماية المدنية بولاية عين الدفلى من انتشال جثّة طفل (4 سنوات) غرق في بركة مائية بدوار كلاتين بلدية المخاطرية دائرة العامرة.

وفي نفس الولاية، أنقذت المصالح ذاتها، شخصًا (14 سنة) علِق فوق جسر بواد بريوش، الذي ارتفع منسوبه جرّء الأمطار المتساقطة في الساعات الأخيرة.

وأصدرت مصالح الأرصاد الجوية، منذ صبيحة الجمعة، عدة تنبيهات عن توقعات بسقوط أمطار غزيرة على المناطق الشرقية والشمالية للوطن.

وأفادت النشرية بتساقط الأمطار عبر ولايات: الجزائر العاصمة، سوق أهراس، تيبازة، بجاية، ميلة، قالمة، تيزي وزو، عنابة، سطيف، قسنطينة، سكيكدة، جيجل، المدية، الطارف، بومرداس، البويرة، برج بوعريريج، عين الدفلى والبليدة.

وستتراوح كميات التساقط ما بين 20 و50 ملم، على أن تكون النشرية سارية إلى غاية يوم السبت عبر معظم الولايات.