22-أبريل-2020

باستور يؤكد أن الأرقام المعلن عنها شفافة وواقعية (الصورة: معهد باستور)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن مدير معهد باستور، فوزي درار، الثلاثاء، أن الجزائر بلغت "مرحلة استقرار في انتشار فيروس كورونا"، مرجعًا السبب إلى الالتزام بالحجر الصحي.

رفع الحجر الصحي تدريجيًا عن الولايات التي لم تسجل حالات إصابة كبيرة

وقال فوزي درار، في تصريح للإذاعة الوطنية، إن "مصالحنا تدرس إمكانية الشروع في رفع الحجر الصحي بصفة تدريجية مع تحليل النتائج التي قد تنجم عن القرار بصفة يومية لاتخاذ التدابير الملائمة".

وتابع درار في الخصوص أن "التفكير في رفع الحجر الصحي يجب أن يكون أولًا في الولايات التي لم تسجل حالات إصابة كبيرة بفيروس كورونا".

كما أكد مسؤول المعهد أن "العدد الإجمالي للعيّنات التي يتم تحليلها بلغ 500 عينة على المستوى الوطني"، مشيرًا إلى أن "الهدف هو الوصول إلى تحليل ألف عينة على المستوى الوطني".

وعن المخابر الفرعية للمعهد، شدد المتحدث بأن "أطلقنا مشاورات ومحادثات لدخول كل من المخابر الفرعية على مستوى ولاية تمنراست وورقلة والجلفة حيز الخدمة قريبًا". واستطرد: "الجزائر تملك الإمكانيات اللازمة لإجراء تشخيص لكل الأشخاص المشتبه بإصابتهم بكورونا".

وعاد درار إلى الجدل الذي يصاحب أرقام الوفيات والإصابات، قائلًا: "الأرقام الممنوحة حول عدد الإصابات والوفيات شفافة وواقعية". وحذّر مدير معهد باستور من أن "عدم احترام الحجر الصحي المنزلي يعني جر البلاد إلى موجة ثانية للإصابة من فيروس كورونا".

وأحصت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، 8 وفيات جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 392، فيما سُجلت 93 إصابة جديدة بالفيروس ما يرفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة إلى 2811 حالة. أما حالات الشفاء فقد بلغت 1152 بعد تسجيل 53 حالة تعافي جديدة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيروس كورنا .. الجزائر تسجّل حالة استقرار في عدد الوفيات والإصابات الجديدة

وزير الصحة: التحاليل كشفت أن بعض الوفيات المعلن عنها لم تكن مصابة بكورونا