22-يونيو-2021

المتحجون طابلوا رئيس الجمهورية بالتدخل (فيسبوك/الترا جزائر)

فريق التحرير- الترا جزائر 

احتجّ مكتتبو عدل بالعاصمة الموجهون إلى موقع 1200 مسكن بواسماعيل بتيبازة تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء 22 حزيران/جوان أمام مقر وكالة عدل بسعيد حمدين بالعاصمة، للتأكيد على مطلبهم بضرورة تسليم سكناتهم التي ينتظرونها منذ 2013 في أقرب وقت ممكن.

دعا المحتجون رئيس الجمهورية ووزير السكن لتوجيه تعليمات بضرورة التسريع في تسليم هذا الموقع

وذكر البيان، أن المكتتبين المحتجين راسلوا المدير العام لوكالة عدل في شهر شبّاط/فيفري الماضي، وفي تواريخ سابقة أخرى من أجل عقد لقاء حول وضعية سكناتهم، والضغط على شركة الإنجاز لتسريع الأشغال التي تبقى بطيئة لا تسير بالوتيرة المطلوبة.

واستشهد المصدر نفسه، بقلّة عدد العمال في ورشات الإنجاز القليل، وعدم العمل في الساعات المسائية كما وعدت وكالة عدل لتسريع الأشغال وأمر وزير السكن، إضافة إلى توقّف الأشغال بصفة شبه كلية ببعض العمارات بحجة أن شركات المناولة لم تحصل على الأموال التي تسمح لها بالاستمرار في الأشغال.

وجاء في بيان المكتتبين "إن ما يحدث بموقع سكنات عدل1200 ببوسماعيل يثير الاستغراب، كون أن الأشغال تسير بشكل معاكس لما أمر به رئيس الجمهورية والوزير الأول ووزير السكن، الذين شددوا في كل مرّة على التعجيل بتسليم السكنات، مع مراعاة إنجازها وفق معايير الجودة المطلوبة، إضافة إلى توفير جميع الهياكل الخدماتية المطلوبة كي لا تتحوّل هذه السكنات إلى مجرّد مراقد، وتجعل قاطنيها يعيشون معاناة جديدة، وهو ما لم يتم بموقع عدل 1200 ببواسماعيل، بالنظر إلى أن المؤسسّات التربوية المقررة إنجازها هناك لم يتم الانطلاق فيها مطلقًا، ما جعل المكتتبين يتساءلون إن كانوا هم مواطنين من الدرجة الثانية".

ودعا المحتجون رئيس الجمهورية ووزير السكن لتوجيه تعليمات بضرورة التسريع في تسليم هذا الموقع، والتحقيق في أسباب هذا التأخّر الذي لا يمكن تبريره بأي شكل من الأشكال، على حدّ تعبيرهم.

 من جهتها، وعدت إدارة وكالة عدل المحتجين من المكتتبين بتنظيم لقاء معهم السبت المقبل للنظر في مطالبهم.

 

 

اقرأ/ي أيضًا

في العمارة الجزائرية: حياة مفخخة

سكان الأقبية في العاصمة.. أحياءٌ لا تزورها الشمس