ملعب تيزي وزو الجديد.. هل سيحمل اسم معطوب الوناس؟

ملعب تيزي وزو الجديد.. هل سيحمل اسم معطوب الوناس؟

أثير جدل كبير حول تسمية ملعب تيزي وزو الجديد (Getty)

كشف أسيرم معطوب، نجل مليكة شقيقة الراحل معطوب الوناس، أن السلطات العليا في البلاد قد وافقت رسميًا على مقترح تسمية ملعب تيزي وزو الجديد باسم معطوب الوناس.

تداول البعض أنّ الملعب سيحمل اسم المجاهد حسين آيت أحمد تخليدًا لذكراه

وفي منشور على حسابه بفيسبوك، قال أسيرم معطوب "بكل فرح، أزف لكم خبر موافقة السلطات الجزائرية رسميًا على أن يحمل الملعب الذي سيلعب عليه فريقنا الكبير اسم الأسطورة معطوب الوناس".

وتابع "إنه فخرٌ كبيرٌ، وانتصار آخر لمعركة الحفاظ على تراث هذا الرجل الثائر، أن يحمل ملعب تيزي وزو الجديد اسمه".

ومن جهته، أكد الإعلامي مصطفى معزوزي في منشور له على فيسبوك، موافقة السلطات على مقترح تسمية ملعب تيزي وزو الجديد باسم معطوب الوناس، واعدًا أن يقدّم تفاصيل الأمر لاحقًا، موجهًا الشكر لكل من ناضل من أجل تحقيق هذا الأمر.

وقد طالب شريف ملال رئيس نادي شبيبة القبائل رسميًا باسم النادي الأكثر تتويجًا في الجزائر، بإطلاق اسم المطرب الراحل الوناس معطوب على الملعب الجديد، عرفانًا لهذا المطرب الذي كان من بين الأنصار الأوفياء للشبيبة، كما أنّ هذا يعد مطلبًا شعبيًا من أنصار الفريق وأبناء المنطقة.

 وحام جدل كبير حول تسمية ملعب تيزي وزو الجديد، حيث تداول البعض أنّه سيحمل اسم المجاهد حسين آيت أحمد تخليدًا لذكراه، فيما رجّح أخرون أن يحمل الملعب اسم الرئيس الأسطوري للنادي عبد القادر خالف، وهي التسمية التي دافع عنها الرئيس لشبيبة القبائل محند الشريف حناشي، حيث يرى أن الملعب يجب أن يحمل اسم الرجل الذي كان له أثر كبير في تاريخ  النادي، مؤكدًا في مرّات عديدة أن الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قد وافق رسميًا على هذه التسمية.

وكان وزير الشباب والرياضة السابق، رؤوف برناوي قد كشف بأنه لا يعارض إطلاقًا فكرة تسمية الملعب الجديد لتيزي وزو باسم الراحل معطوب الوناس، رغم تأكيده أن صلاحيات تسمية مثل هذه المرافق هي من اختصاص السلطات العليا في البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

في ذكرى اغتياله الـ 22.. من قتل معطوب الوناس؟

أمزيك.. ثلاثي الأغنية القبائلية المعاصرة