12-مارس-2024
عمار بن جامع

(الصورة: فيسبوك)

طالب الممثل الدائم للجزائر لدى الأمم المتحدة بنيويورك، السفير عمار بن جامع بضرورة بإجراء "تحقيقات معمقة حول الاعتداءات الجنسية التي ترتكبها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية.

بن جامع: العنف ضد الفلسطينيين بغض النظر عن جنسهم أو أصلهم ليس مجرد عمل متفرق بل هو سياسة متعمدة و مستمرة اعتمدتها سلطات الاحتلال

وأكد بن جامع في كلمة له على الموقف المبدئي للجزائر الذي ينص على أنه لا ينبغي لأي شخص رجلا كان أم امرأة  مهما كان دينه أو أصله أن يتحمل أهوال الاعتداءات الجنسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأضاف: " سجلت الإحاطة التي قدمتها أمس الاثنين أمام مجلس الأمن الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة براميلا باتين حول العنف الجنسي في حالات النزاع".

وتابع: "إن مثل هذه الأفعال يدينها ديننا و أنه يجب على المسؤولين مواجهة النتائج الوخيمة في حدود القانون"، مضيفا أنه "من الضروري إجراء تحقيقات معمقة حول حوادث من هذا القبيل بجدية و بعجالة".

وأبرز بن جامع أنه يأمل أن تحصل السيدة باتين على ترخيص لزيارة عدة مراكز احتجاز حيث تنتهك حقوق الفلسطينيين و يقبع هناك أكثر من 3484 معتقلا إداريا دون محاكمة.

وأردف: "إضافة إلى ذلك، فان وجودها في قطاع غزة كان سيسمح لها بأن تلاحظ بنفسها حجم الاعتداءات الجنسية التي يتعرض لها الفلسطينيون من طرف قوات الاحتلال و نقلها للمجتمع الدولي".

واعتبر بن جامع أن "العنف ضد الفلسطينيين بغض النظر عن جنسهم أو أصلهم ليس مجرد عمل متفرق بل هو سياسة متعمدة و مستمرة اعتمدتها سلطات الاحتلال".

وواصل:  "31 ألف فلسطيني قد قتلوا على يد قوات الاحتلال منذ 7 أكتوبر، من بينهم ما يزيد عن 9 آلاف امرأة، علاوة على اصابة 75 في المائة من النساء من بين 72 ألف جريح. ومن بين 7 آلاف مفقود، نجد 70 في المائة من النساء والأطفال".

و استطرد:  "نحو مليون شخص مهجر قسرا هم من النساء أي نصف جموع الفلسطينيين المهجرين قسرا. إذ تشير منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية إلى تكثيف عمليات الاعتقال التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني، والتي تمس بشكل خاص النساء".