مهياوي: الوضع الوبائي مقلق وقد يتعقّد أكثر

مهياوي: الوضع الوبائي مقلق وقد يتعقّد أكثر

رياض مهياوي، عضو لجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا بالجزائر (الصورة: الإذاعة الجزائرية)

فريق التحرير - الترا جزائر

حذر عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد وباء كورونا بالجزائر، البروفيسور رياض مهياوي، من خطورة عودة ارتفاع عدد الإصابات بـ "كوفيد-19" في البلاد.

لجنة كورونا: 47 ألف مسجّل عبر الأرضية الرقمية الخاصة بالتطعيم ضد الفيروس

وقال البروفيسور رياض مهياوي، لدى نزوله ضيفًا على القناة الإخبارية للتلفزيون الجزائري، سهرة الأربعاء، إن "الوضع الصحي في الجزائر سيتعقد أكثر في حال عدم العودة إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية من كوفيد 19".

وأكد عضو اللجنة العلمية أن "الجميع لاحظ منذ بداية شهر رمضان نوعًا من التراخي لدى المواطنين في تطبيق إجراءات الوقاية من فيروس كورونا عبر كل ولايات الوطن".

وأضاف:"الجزائر كانت محمية من الموجة الثالثة من الوباء لكن في الآونة الأخيرة الوضع الصحي قد يتعقد أكثر والأرقام سترتفع من جديد".

وأشار المتحدث إلى أن "حملة التلقيح ضد فيروس كورونا بالجزائر تسير بوتيرة عادية تتماشى وبرنامج اقتناء اللقاحات الذي سطرته السلطات العمومية في البلاد".

وكشف مهياوي، عن إحصاء 47 ألف مُسجّل على المنصة الرقمية الخاصة بالتطعيم ضد الفيروس، وأن 60 % من مجموع هؤلاء تم تلقيحهم.

وشدد عضو اللّجنة، أن التلقيح ضد فيروس كورونا يبقى الخيار الوحيد والأكثر نجاعة لوقف تفشي هذا الوباء وخروج البلاد من هذه الأزمة.

وفي السياق دعا الجزائريين إلى "التقرب من مختلف العيادات بغرض التسجيل والحصول على اللقاح".

وأمس الأربعاء، سجلت وزارة الصحة 182 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 7 وفيات في الجزائر، ليصل إجمالي اللحالات المؤكدة بلغ 120.174 حالة، بينما قفزت أرقام الوفيات إلى 3172 شخصًا.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاع مقلق في إصابات فيروس كورونا

مهياوي: استئناف الرحلات الجوية غير معقول أمام خطر موجة ثالثة لكورونا