24-يوليو-2022
سجاتي

جمال سجاتي، وصيف بطل العالم في ألعاب القوى 2022 (الصورة: Getty)

فاز العداء الجزائري جمال سجاتي، بالمدالية الفضية في سباق 800 متر، ضمن بطولة العالم لألعاب القوى، الجارية بمدينة أوجين الأمريكية.

سجاتي: سعيدٌ بالإنجاز رغم أنني كنت أتوّق للذهب، ولكن المهم إدخال الفرحة على قلوب الجزائريين

وأحرز سجاتي توقيت (1 د.44 ث.14ج)، مباشرة خلف العداء الكيني، إيمانويل كورير بتوقيت (1د.43 ث.71ج)، بينما حلّ الجزائري الثاني في هذا السباق سليمان مولا في المرتبة الخامسة.

ونجح صاحب الـ 23 عامًا والذي ينحدر من ولاية تيارت وبالتحديد منطقة السوﭬـر، في حفظ ماء وجه ألعاب القوى الجزائرية في بطولة العالم، التي عرفت مشاركة الجزائر بسبعة عدّائيين.

 

بالفيديو.. شاهد كيف عاد العداء #جمال_سجاتي في سباق 800 متر محرزاً المركز الثاني (ميدالية فضية) ضمن بطولة العالم لألعاب القوى.

Posted by ‎Ultra Algeria الترا جزائر‎ on Sunday, July 24, 2022

وتُعدّ ميدالية سجاتي، الثانية للجزائر في بطولة العالم بعد فضية توفيق مخلوفي في سباق 1500 متر في النسخة الأخيرة في الدوحة عام 2019، والحادية عشرة لبلاده في المونديال بينها 6 ذهبيات و3 برونزيات.

كما هي الميدالية الثالثة للعرب في النسخة الحالية بعد ذهبيتي القطري معتز برشم (الوثب العالي) والمغربي سفيان البقالي (3 آلاف متر موانع) الإثنين الماضي، لترتفع الغلة العربية الى 79 ميدالية.

وفي تصريحات صحفية عقب التتويج، قال العداء سجاتي: "أنا سعيدٌ بهذا الانجاز رغم أنني كنت أتوق إلى الذهبية، ولكن المهم هو أنني ظفرت بإحدى الميداليات الثلاث، وأدخلت الفرحة في قلوب الجزائريين والعرب".

جمال سجاتي

وأضاف: "كان السباق قويًا ونجحت خطتي في مراقبته قبل أن أنطلق في الأمتار الأخيرة وأكسب الفضية".

وأبدى وصيف بطل العالم في الدورة خيبة أمله لعدم تفوق زميله سليمان مولا، في التواجد بين الثلاثة الأوائل، قائلًا: "كان متوترًا، اتفقنا قبل السباق على البقاء في الخلف ومراقبة الكينيين، لكنه أخذ المبادرة منذ البداية، ربما تغيرت خطة المدربين".

ليختم: "يبقى الأهم هو أننا حققنا ميدالية على الأقل لبلدنا، ونحن فخورون بذلك".