08-مارس-2023
فايزر

اللاعب ميشال فايزر (الصورة: فيسبوك)

كشف اللاعب الألماني ذو الأصول الجزائرية، ميشال فايزر، عن استعداده لتمثيل المنتخب الوطني تحسبًا للاستحقاقات القادمة.

اللاعب ذو الأصول الجزائرية سبق وأن حمل ألوان المنتخب الألماني ونال معه بطولة أوروبا لفئة تحت 21 عامًا

وقال لاعب نادي فيردر بريمن، في تصريحات لموقع "غول" في نسخته الألمانية، إنه "لحد الآن، لا أملك جواز سفر جزائري، وأنا أعمل حاليًا على استخراجه".

وأضاف: "إنه خيار بالنسبة لي، وستكون مغامرة أود أن أعيشها"، معلّقا: "عندما مثلت المنتخب الألماني في الفئات الشابة أدركت أن العقلية الألمانية لا تناسبني".

وتابع: "شخصيتي لا تبدو ألمانية للغاية، أشعر أن لدي شيء أفريقي بداخلي، وأنا أقدر ذلك".

ويوم أمس، كشفت تقارير إعلامية ألمانية أن الظهير الأيمن لفريق فيردر بريمن، ميشال فايزر سيدعّم كتيبة بلماضي عن قريب، كون والدته جزائرية ما يمكّنه من حمل الجنسية الجزائرية

ووفقا لصحيفة "كيكر" الألمانية فإن اللاعب بدأ بشكل رسمي إجراءات تغيير جنسيته الرياضية من أجل اللعب لمنتخب الجزائر، كونه كان قد مثل الفئات السنية للمنتخب الألماني.

وأضاف المصدر ذاته أن فايزر تلقّى اتصالات رسمية مع الاتحاد الجزائري لكرة القدم ومنح موافقته المبدئية لحمل قميص "المحاربين"، وقد يكون مفاجأة بلماضي في المعسكر القدم تحسبًا لمبارتي النيجر ذهابًا وإيابًا.

وشارك فايزر في 40 مباراة مع منتخبات ألمانيا للشباب والناشئين، ونال لقب بطولة أوروبا مع فريق تحت 21 عامًا في 2017، وسبق له تقمّص ألوان عملاق البوندسليغا بايرن ميونيخ.

ولعب الوافد المرتقب لـ"الخضر" لموسمين في صفوف النادي البافاري ثم رحل عنه معارًا لنادي كايزرسلاوترن، وفي عام 2015 انضم لنادي هيرتا برلين، قبل أن يخوض تجربة مع نادي باير ليفركوزن، الذي أعاره لنادي فيردر بريمن الموسم الماضي.