06-مارس-2023
بن سبعيني

(الصورة: Getty)

فتح الاتحاد الألماني لكرة القدم، تحقيقًا على خلفية مزاعمِ تلفظِ الدولي الجزائري رامي بن سبعيني بـ "كلمات غير لائقة" لحكم اللقاء، الذي أدار مباراة فريقه الأخيرة ضد فريبورغ.

حادثة الطرد ليست الأولى للاعب رامي بن سبعيني في الدوري الألماني ومع المنتخب الوطني

وقالت شبكة "سكاي سبور" إن "اتحاد الكرة الألماني أوضح أنه سيفتح تحقيق في الواقعة"، بعد أن تفوه بن سبعيني بـ "عبارة غير لائقة تجاه الحكم عقب تلقيه بطاقة صفراء".

وركل لاعب " الخضر" الكرة بعيدًا بعد أن تحصّل على البطاقة الصفراء، كما قام بالتصفيق بازدراء متهكمًا على قرار الحكم، وهو الأمر الذي كلفه إنذارًا ثانيًا، ليطرد بالبطاقة الحمراء بعد أن اعتبر الحكم الألماني أن ما قام به مدافع الخضر إهانة له.

وانتقد دانييل فارك مدرب غلادباخ الحكم واللاعب معلقا: "يجب أن تكون عواطفه تحت السيطرة، يجب ألّا يحدث ذلك له".

وأردف: "إذا كان على اللاعب السيطرة على عواطفه، فيجب على الحكم التحكم في عواطفه أيضًا، لا يمكنه إعطاء بطاقة صفراء للكرة التي تم تسديدها بعيدًا".

وليست المرّة الأولى التي ينال بها بن سبعيني بطاقة حمراء بنفس الطريقة، إذ تسبّب احتجاجه على الحكم في طرده في المباراة الودية الأخيرة للخضر ضد المنتخب السويدي، إضافة إلى البطاقة الصفراء "المجانية" التي تلقاها في مباراة الذهاب من الملحق المؤهل لكأس العالم ضد الكاميرون العام الماضي، والتي كانت مرادفة للإيقاف في مباراة الإياب.

وعلى صعيد آخر، من المرتقب أن يغادر خريج مدرسة بارادو نادي غلادباخ هذا الصيف، إذ أكدت تقارير ألمانية أن الدولي الجزائري قد اتفق نهائيا مع نادي بوريسيا دورتموند للالتحاق به الموسم القادم.