16-سبتمبر-2024
تبون وميلوني

(الصورة: فيسبوك)

هنأت رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، بمناسبة فوزه بعهدة ثانية في الانتخابات الرئاسية للسابع من أيلول/سبتمبر الجاري.

رئيسة الوزراء الإيطالية: سنواصل العمل معًا  على تقوية الشراكة الاستراتيجية التي تربط روما والجزائر

وقالت ميلوني في رسالة التهنئة: "السيد الرئيس والصديق..، أعبر لكم عن تهانيّ الصادقة بمناسبة إعادة انتخابكم رئيساً للجمهورية. وأنا متأكدة بأننا معًا، سنواصل العمل على تقوية الشراكة الاستراتيجية التي تربط روما والجزائر."

وتابعت: "وكما سبق لي وأن أكدت لكم على هامش اجتماع مجموعة السبع، عزمي على تعميق التعاون الثنائي، والإبقاء على الحوار المستمر بين بلدينا في المجالات ذات الاهتمام المشترك، ولاسيما حول الشرق الأوسط وأفريقيا ودور الجزائر في مجلس الأمن الأممي."

كما عبّرت رئيس الوزراء الإيطالية، وفق الرسالة التي نشرتها الرئاسة عبر صفحتها على فيسبوك، عن سعادتها للتطور الذي يحظى به مخطط ماتيي الأفريقي. متمنية أن يساهم مشروع ديزارتيك الزراعي في تحقيق برنامجكم للأمن الغذائي للجزائر ويصبح نموذجا يُحتذى به في المنطقة.

ويواصل زعماء وقادة ورؤساء العالم تهنئة الرئيس عبد المجيد تبون بعد إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية وحصوله على 84,30 من الأصوات المعبّر عنها، وفق المحكمة الدستورية.