01-مايو-2023
مسلم أناتوف

(الصورة: موقع الكاف)

كشف نجم المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، مسلم أناتوف، أن طموحه رفقة زملائه في الفريق هو التتويج بكأس أمم أفريقيا للناشئين، التي تحتضنها الجزائر من 29 نيسان/أفريل إلى 19 أيار/ماي.

مسلم أناتوف: "كان" الناشئين فرصة عظيمة لكل لاعب للظهور والتألق لطرق أبواب الاحتراف

وقال مُدلّل الجماهير في حوار مع موقع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اُجري قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا لفئة أقل من 17 سنة، إنه "طموحي أن أحترف خارج الجزائر"، متابعًا: "يؤسفني أن أقول إن بطولتنا المحلية ضعيفة، لكنني بالطبع أطمح إلى الاحتراف خارجًا."

وأضاف أناتوف أنّ "هذه المسابقة فرصة عظيمة لكل لاعب للظهور خاصةً وأنّ هناك عدة أندية تتابع المباريات".

وفي رده على سؤال حول لاعبه المثالي والمفضل على مستوى العالم، قال أناتوف: "هناك كيليان مبابي الذي أريد أن أكون مثله".

وتحدث ابن تندوف عن مثاله من اللاعبين الأفارقة، وكشف أنه "يمكننا أن نقول إنّ أوسيمين هو اللاعب الأفريقي الذي يعتبر مثالاً لي في مسيرتي الكروية".

وعن طموحاته مع المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة أكد اللاعب: "لقد توجنا بالبطولة العربية، والآن يبقى هدفنا أن نتوج بكأس الأمم الأفريقية طبعا والتأهل لكأس العالم".

وأضاف: "أول ما أفكر فيه هو مساعدة بلدي على التتويج، هذا هو هدفنا الرئيسي، إنه طموحي الأول، ودائمًا ما أقدم أفضل ما لدي على أرض الملعب، لخدمة فريقنا من خلال تسجيل الأهداف، وهو أيضًا دوري في الفريق".

أما عن تلقيه عروضًا للاحتراف في الخارج بعد تألقه في كأس العرب 2022 مع الجزائر، قال: "لا، لم يكن لدي أي عرض أو فرصة للتحول إلى الاحتراف خارج الجزائر، وشخصيًا، بعد انتهاء كأس العرب، فضلت البقاء في صفوف أكاديمية الاتحاد الجزائري لكرة القدم".

وأردف قائلا: "كنت أبحث عن الاستقرار، خاصة منذ ذلك الحين كانت الفترة الفاصلة بين كأس العرب وكأس الأمم الأفريقية قصيرة، لذلك فضلت التحضير لهذه المسابقة مع زملائي من المنتخب الوطني، خصوصا وأنه ينتمي الكثير منهم أيضًا إلى نفس الأكاديمية مثلي".