04-أبريل-2023
الدولي الجزائري يوسف بلايلي (الصورة:Getty)

الدولي الجزائري يوسف بلايلي (الصورة:Getty)

فريق التحرير - الترا جزائر

يبدو أن عدم التحاق لاعب المنتخب الوطني يوسف بلايلي بناديه أجاكسيو بعد مباراتي "الخضر" ضد النيجر ستُصبح قضيةً جديدة تُضاف لسوابق اللاعب مع الأندية التي لعب لها.

ليكيب: بلايلي أرسل كشفًا طبيًا يُظهر إصابته في العضلة المقرّبة

وحسبما نقلته صحيفة "ليكيب" الفرنسية فإن إدارة نادي جزيرة كورسيكا "تفكّر جديًا في فسخ عقدها مع اللاعب"، مشيرةً إلى أن "الطرفين في محادثات لإيجاد مخرج سليم من هذه القضية".

من جهة أخرى، أوضحت الصحيفة الفرنسية الشهيرة أن بلايلي برّر غيابه "ببقائه في الجزائر من أجل العلاج من إصابة تلقاها مع المنتخب"، مؤكدة أن "اللاعب تواصل مع ناديه لكن في وقتٍ متأخّر".

ولفت المصدر ذاته، أن بلايلي أرسل كشفًا طبيًا يُظهر إصابته في العضلة المقرّبة وهي الإصابة التي حرمته من مباراتي نيس ولوريان مع ناي أجاكسيو، وأن إدارة النادي الكورسيكي سترى إن كانت ستقبل أو ترفض مبرّرات نجمها الجزائري، خاصّة وأنها "حاولت التواصل معه لحاجة النادي الماسّة لخدماته في مباراة كليرمون".

وانضم الدولي الجزائري إلى نادي أجاكسيو في أكتوبر من العام الماضي بعد نصف موسم جيد للغاية في بريست، وسجّل ابن مدينة وهران ستة أهداف وقدّم خمس تمريرات حاسمة في 16 مباراة حتى الآن ، وفرض نفسه كعنصر رئيسي  في توليفة المدرّب أوليفيي بانتالوني، كما أنه الأعلى أجرًا في النادي بـ 35 ألف يورو شهريًا.

وليست المرّة الأولى التي يُثير فيها بلايلي جدلًا مع الأندية التي لعب لها، إذ سبق له رفض العودة إلى نادي أهلي جدّة السعودي في فترة جائحة كورونا عام 2020 رغم قيام النادي السعودي بإرسال طائرة خاصة إلى وهران، كما غادر اللاعب ناديه السابق بريست بنفس الطريقة تقريبًا بعد أن رفض العودة متحجّجًا بعدم "تأقلمه في المدينة بعيدًا عن عائلته الصغيرة"، ما أدى إلى فسخ عقده مع نادي "القراصنة" بعد تجربة لم تعمّر كثيرًا، وهو القادم إلى الدوري الفرنسي بعد مغادرته نادي قطر بطريقة فُجائية بعد نهاية كأس العرب التي توّج بها أشبال الناخب الوطني مجيد بوقرة.