11-فبراير-2022

يوسف بلايلي (الصورة: Getty)

فريق التحرير- الترا جزائر  

يبدو أن النجم الدولي الجزائري يوسف بلايلي، بدأ يدر عائدات مالية على ناديه الجديد بريست الفرنسي، حيث وصلت قيمة قميصه نحو 600 يورو، في إطار حملة لجمع التبرعات وخدمة الجمعيات الخيرية، وفق ما نشرته مجلة "أونز مونديال" الفرنسية.

اعترف مدرب فريق بريست ميشال دارزكاريان، أن نجم "الخضر" يحتاج  لظروف أفضل من أجل تقديم مردود قوي

وانتقل بلايلي (29 سنة) إلى صفوف فريق بريست خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية لمدة ستة أشهر، في صفقة انتقال حرّ بعد أن فسخ تعاقده بالتراضي مع ناديه السابق قطر القطري خلال منافسات كأس العرب فيفا 2021، التي نال المنتخب الجزائري لقبها في الدوحة على حساب تونس (2-0) يوم 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وظهر بلايلي بوجه "شاحب" في مباراته الأولى بألوان ناديه الجديد، والتي خسرها الفريق بنتيجة 0-2 أمام رين، ضمن داربي مقاطعة بروتانيا (شمال غرب فرنسا) لحساب الجولة الـ 23 من البطولة الفرنسية "ليغ 1"، لكن قميصه بات الأبرز في متجر النادي.

واعترف مدرب فريق بريست، ميشال دارزكاريان، أن نجم "الخضر" يحتاج  لظروف أفضل من أجل تقديم مردود قوي، حيث قال في تصريحات لوسائل الإعلام بعد نهاية المباراة، ردا على سؤال متعلق بما قدمه بلايلي: "من الصعب الحكم على بلايلي في هذه المباراة"، مضيفًا: "سنحاول وضعه في ظروف أفضل".

من جهتها، أفادت مجلة "أونز مونديال" أن بريست استفاد كثيراً من قميص نجم "الخضر"، بعد أن أطلق حملة بالشراكة مع موقع "ماتش وورد شيرت"، الذي ينظّم مزادات لقمصان اللاعبين لجمع التبرعات وخدمة الجمعيات الخيرية.

وأشارت المجلة إلى إن قميص بلايلي الذي جذب انتباه مشجعي نادي بريست وصلت قيمته لنحو 600 يورو، وهو الأغلى بين كل قمصان لاعبي النادي الذي يحتل المركز الـ 13 في ترتيب بطولة "ليغ 1" برصيد 28 نقطة بعد مرور 23 جولة.

وأوضح نفس المصدر أن 79% من عائدات بيع قمصان اللاعبين في النادي، سيتم توجيهها لتنمية مراكز تدريب الشباب وأكاديمية "تاي زيف" ورياضات أصحاب الهمم بمدينة بريست.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بلايلي يرفض عرضًا مغريًا من نادي الزمالك المصري

بلايلي: هدفي أمام المغرب كان على طريقة "الكابتن ماجد"