22-أغسطس-2023
(تركيب: الترا جزائر)

(تركيب: الترا جزائر)

فريق التحرير - الترا جزائر

وجّه نادي كوريتيبا البرازيلي الاعتذار للجزائريين عقب نشره خريطة مبتورة للجزائر خلال إعلانه قرب انتقال الدولي الجزائري إسلام سليماني لصفوفه.

أكد النادي احترامه الشديد للجزائر وشعبها وتاريخها

وقال النادي في تغريدة عن منصة "إكس": "نأسف بشدة للخطأ العملياتي الذي ارتكب بالأمس عندما نشرنا صورة غير كاملة لخريطة الجزائر في قنواتنا الرسمية".

وأكد النادي احترامه الشديد للجزائر وشعبها وتاريخها وقال إننا نعتذر لها بشدة.  وأبرز أن الهدف من النشر كان بالضبط تسليط الضوء على هذا الشعور.

وكانت هذه الخريطة التي اختفت منها أجزاء واسعة من الجزائر في الشمال والجنوب الغربي وحتى الشرق، قد أثارت استياء عارما لدى الجزائريين على مواقع التواصل.

واضطر النادي لحذف الصورة على الصفحات التابعة له في مواقع التواصل، بعد التفاعل الواسع من قبل المعلقين الجزائريين الذين نبهوا إلى أن الخريطة غير مكتملة.

وكان نادي كوريتيبا البرازيلي، قد أعلن مساء الأحد الماضي ضمّه الدولي الجزائري إسلام سليماني، في صفقة انتقال حرّ، إثر انتهاء عقده مع إندرلخت البلجيكي.

ونشر الفريق قيديو يحتفي فيه بلاعبه الجديد، تضمن أبرز اللحظات والأهداف التي وقّعها سليماني خلال مشواره الاحترافي سواء مع الأندية التي لعب لصفوفها أو مع المنتخب الجزائري خلال كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويعد الدوري البرازيلي سابع بطولة يخوض غمارها الهداف التاريخي للمنتخب الوطني، حيث بدأ مشواره الاحترافي خارج البلاد في نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ثم انتقل إلى ليستر سيتي، ونيوكاسل يونايتد الإنجليزيين، وموناكو وليون وبراست الفرنسيين، وفنربخشة التركي، وأخيرا أندرلخت البلجيكي.