17-يناير-2023
مصنع تركيب السيارات في الجزائر(فيسبوك/الترا جزائر)

(الصورة: فيسبوك)

تباحث وزير الصناعة، أحمد زغدار، مع رئيس مجمع " أدلر" الإيطالي فرص الاستثمار والشراكة من أجل إطلاق مشروع لإنتاج قطع غيار السيارات في الجزائر كمرحلة أولى ضمن مشاريع يسعى المجمع الإيطالي لإنجازها بالجزائر.

وزير الصناعة التقى رئيس مجمع "أدلر" وتباحث معه إطلاق مشروع لإنتاج قطع الغيار

وأفاد بيان لوزارة الصناعة، أن "وزير الصناعة أحمد زغدار، استقبل، الإثنين، بمقر الوزارة، الرئيس المدير العام لمجمع " أدلر " الإيطالي، باولو سكودييري الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر، مرفوقًا بخبراء من المجمع، لبحث وتحديد فرص الاستثمار والشراكة".

وأكد بيان الوزارة، أنّ زغدار عرض أبرز ما جاء في المنظومة الجديدة للاستثمار من تسهيلات ومزايا للمستثمرين المحليين والأجانب وكذا الإمكانيات والمؤهلات الطبيعية، الجغرافية، الاقتصادية والبشرية الضخمة التي تزخر بها الجزائر والتي تمكنها من استقطاب أكبر المشاريع لتلبية احتياجات السوق المحلية والتوجه نحو التصدير للأسواق العربية والأفريقية.

وكشف زغدار أيضا رغبة الجزائر في إقامة شراكات مع الإيطاليين في عديد المجالات الصناعية، الفلاحية، الطاقوية، حسب ذات المصدر.

وأبرز المسؤول الأول على قطاع الصناعة في الجزائر خلال اللقاء أن "الصناعات الغذائية، النسيجية والميكانيكية تشكل فرصًا للشراكة المثمرة للجانبين، رابح – رابح ".

من جانبه، أبدى سوديري أريفيرا رغبة المجمع في تجسيد مشاريع كبيرة في الجزائر ببعدها الأفريقي، مشيرا إلى أن زيارته إلى الجزائر جاءت لتحديد المشروع أو المشاريع التي يمكن أن تكون محل شراكة مربحة للجانبين الجزائري والإيطالي، كمرحلة أولى في قطاع غيار الميكانيك لمختلف أنواع السيارات، وبمرافقة تكنولوجية إلى جانب صناعة النسيج.

ويمتلك مجمع "أدلر" 100 شركة عبر 34 دولة في العالم، ويشتغل في قطاعات السيارات، الصناعات الكيماوية، الطاقة، قطاع الطيران، والصناعات الغذائية.

ومن المنتظر أن تُجري رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، زيارة رسمية إلى الجزائر قريبًا، في أول زيارة ثنائية لها للجزائر منذ توليها المنصب في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، وفق ما أفادت به وكالة "نوفا" للأنباء الإيطالية.