29-يوليو-2021

12 ألف صيدلي عبر الوطن أبدوا استعدادهم للانخراط في حملة التلقيح (الصورة: AFP)

فريق التحرير - الترا جزائر 

أعلن رئيس نقابة الصيادلة الخواص، مسعود بلعمبري، الخميس، عن قرب الشروع في عملية التلقيح ضد كورونا بـ4500 صيدلية موزعة عبر التراب الوطني.

الصيادلة دعوا الوزارة إلى منحهم ترخيصًا لإجراء كشوفات كورونا للتخفيف من الضغط على المستشفيات

وقال بلعمبري لدى حلوله ضيفا على الإذاعة الوطنية، إنه "تم برمجة اجتماع طارئ اليوم لنقابته مع وزير الصحة لبحث الإجراءات التقنية والتنظيمية وإصدار مرسوم تنفيذي من أجل الانطلاق في عملية التلقيح في الصيدليات".

وأوضح: "العملية ستنطلق قريبًا حيث كشف عن استعداد 12 ألف صيدلي ومساعديهم بـ4500 صيدلية من أجل تلقيح أكبر عدد في أقصر وقت ممكن وإنجاح العملية".

وطالب رئيس نقابة الصيادلة الخواص من وزارة الصحة "منح الصيادلة ترخيصًا لإجراء الكشف المبكر والسريع عن كورونا لمحاصرة الوباء وتخفيف الضغط على المستشفيات".

وفي ردّه عن أزمة الأكسيجين التي تعرفها المستشفيات، كشف المتحدث عن "وجود متعامل رائد في مجال المستلزمات الصيدلانية سوف يستورد 2000 مولد أكسجين، حيث ستصل الدفعة الأولى غدا الجمعة بـ 500 مولد وبعد 10 أيام سيتم استلام الكمية المتبقية.

وفي السياق أكد بلعمبري أن "المعدّات ستباع في الصيدليات دون هامش ربح وستقسّم بالعدل عبر كامل الولايات".

وأمس الأربعاء، كشف وزير الصحة والسكان، عبد الرحمان بن بوزيد، عن تجنيد أكثر من 12 ألف صيدلي لتسريع عملية التلقيح إضافة إلى العيادات الخاصة.

كما دعا بن بوزيد أسرة الإعلام إلى الانضمام إلى المجهود لمكافحة جائحة كورونا من خلال محاربة الإشاعات التي تلاحق عمليات التلقيح بحملات تحسيسية مكثفة ونشر معلومات موضوعية وإيجابية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

واسيني الأعرج: وزير الصحة فاشل بامتياز

أخصائي في علم الفيروسات: نحن أمام موجة جديدة والجميع معرّض للإصابة بها