06-يوليو-2021

(الصورة: الشروق أونلاين)

فريق التحرير- الترا جزائر 

وجّه نقيب المحامين بالعاصمة، عبد المجيد سليني، انتقادات لاذعة للنيابة في تعاملها مع المحامين، ودعًا لإصلاحات تؤدي إلى عدالة مستقلة في الجزائر.

قرّر المحامون مقاطعة الجلسات في محكمة الدار البيضاء لمدة أسبوع

وقال سليني في كلمة له خلال وقفة احتجاجية للمحامين أمام محكمة سيدي امحمد بالعاصمة، اليوم، إن البلاد بحاجة إلى عدالة حقيقة وليس عدالة تخضع لتعليمات.

وتساءل رئيس منظمة محامي العاصمة، عن القانون الذي استند عليه وكيل الجمهورية في حجزه سيارة المحامي، وهي الواقعة التي أثارت غضبًا شديدًا في صفوف أصحاب الجبة السوداء.

وتحدث سليني بنبرة ساخرة عن هذا القرار، مشيرًا إلى أنه أصبح لدينا وكيل جمهورية يمارس وظيفة حارس مواقف السيارات.

ورفع المحامون المتظاهرون، وسط حضور كثيف لقوات الأمن، شعارات غاضبة من بينها "أين نحن من دولة القانون؟" و"المحامي لا يهان" و"توقفوا عن إخضاع العدالة".

ويأتي هذا الغضب في أعقاب، قرار وكيل الجمهورية بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة يوم الأربعاء 30 جوان/يونيو ، حجز سيارة أحد المحامين بسبب ركنها داخل المحكمة.

وقرّر المحامون بناء على ذلك، مقاطعة الجلسات في محكمة الدار البيضاء لمدة أسبوع اعتبارًا من من يوم الرابع تموز/جويلية ومقاطعة الجلسات الثلاثاء في مجلس قضاء الجزائر والمحاكم التابعة له.

وتسود حالة من التوتر بين المحامين والقضاة جعلت هذه الحادثة القطرة التي أفاضت الكأس، حيث سبق للمحامين أن اشتكوا من هضم حقوقهم في الدفاع خاصة من قبل النيابة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

مبروك يقدم رواية جديدة في قضية "إهانة" النقيب سليني

واقعة "إهانة النقيب".. الجبة السوداء تغلق مجلس قضاء الجزائر