23-يونيو-2023
نبيل الكوكي

المدرب التونسي نبيل الكوكي (الصورة: فيسبوك)

فصلت إدارة شباب بلوزداد، الجمعة، في مصير المدرب التونسي نبيل الكوكي، بعد تضييع التتويج بكأس الجمهورية أمام جمعية الشلف (2-1).

إدارة شباب بلوزداد أبلغت المدرب التونسي بإنهاء مهامه من على رأس العارضة الفنية للنادي

والتقى أعضاءٌ من إدارة شباب بلوزداد، بمقر أقامتهم بأحد فنادق ولاية وهران، بالمدرب الكوكي، وأبلغوه بإنهاء مهامه على رأس العارضة الفنية للنادي، محمّلين إياه مسؤولية خسارة الفريق لكأس الجمهورية.

ولدى مروره عبر الإذاعة الوطنية، قال مهدي رابحي، رئيس شباب بلوزداد، إنّه "وصلنا إلى طريق مسدود، سيكون هناك قرار نهائي في الساعات المقبلة."

ليكمل: "التقيت الكوكي، وسألتقيه مجددًا. لا يمكنك أن تواصل هكذا، لقد تحملنا الكثير. وهدفنا الآن التتويج بلقب الدوري، أعتقد أنه علينا أن نبقى متضامنين من أجل ذلك."

وهنّأ رئيس نادي شباب بلوزداد جمعية أولمبي الشلف على التتويج بالكأس، قائلًا: "الجمعية تستحق التتويج بكأس الجزائر وأهنئها على إنجازها".

ومنذ الإقصاء من منافسة رابطة أبطال أفريقيا أمام نادي ماميولدي صن داونز، دخل شباب بلوزداد في مفاوضات مع العديد من المدربين الأجانب من أجل خلافة نبيل الكوكي، حيث كشفت مصادر لـ"الترا جزائر" تواصل إدارة النادي مع المدرب السابق للمنتخب الوطني وحيد حليلوزيتش.

وأفادت المصادر بأنّ حليلوزتش وفي مكالمة هاتفية مع رئيس نادي شباب بلوزداد، رفض المقترح بلباقة مؤكدا "أنه لا يرغب في خوض تجربة تدريبية جديدة في الوقت الحالي، خاصة مع الأندية."

والتحق المدرب التونسي نبيل الكوكي بالعارضة الفنية لـ"أبناء العقيبة" في تموز/جويلية 2022، خلفًا للمدرب البرازيلي ​ماركوس باكيتا​.

وسبق للكوكي أن خاض تجربة تدريبية في الجزائر؛ إذ قاد نادي وفاق سطيف بين عامي 2019 و2022، لكنه أُقيل من منصبه لسوء النتائج بدوري أبطال أفريقيا، في شباط/فيفري 2022.