29-أكتوبر-2023
.

(الصورة: فيسبوك)

يدخل القطار الجديد الرابط بين بوغزول والجلفة والأغواط، والذي دشّنه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم، خلال زيارته إلى الجلفة، حيّز الخدمة يوم غد الاثنين 30 تشرين الأول/ أكتوبر.

يربط الخط ولايات المدية والجلفة والأغواط عبر 6 محطات

وأعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديدية عن دخول القطار الجديد بوغزول – الجلفة – الأغواط، حيز الخدمة بداية من يوم غد، حيث يربط الخط ولايات المدية والجلفة والأغواط عبر 6 محطات.

وستنطلق الرحلة الصباحية عبر خط القطار الجديد على الساعة الخامسة وعشرة دقائق صباحا، انطلاقا من محطة بوغزول باتجاه محطة الأغواط مرورا بمحطة الجلفة.

وتنطلق الرحلة المسائية، من محطة الأغواط باتجاه محطة بوغزول مرورا بمحطة الجلفة على الساعة الرابعة وعشر دقائق، ليصل إلى بوغزول على الساعة السادسة وتسع وثلاثين دقيقة مساءً.

ويمكن للمسافرين استئناف رحلاتهم نحو وجهاتهم عبر قطار تيسمسيلت – برج بوعريريج أو من خلال وسائل النقل الأخرى.

كما يضمن الخط الجديد إمكانية التنقل بين ولايتي الجلفة والأغواط عبر رحلتين إضافيتين، انطلاقا من محطة الأغواط باتجاه محطة الجلفة في رحلة تنطلق على الساعة التاسعة صباحا، وأخرى عند منتصف النهار وأربعين دقيقة  صباحا.

و انطلاقا من محطة الجلفة باتجاه محطة الأغواط في رحلة على الساعة الحادية عشر صباحا، وأخرى على الساعة الثانية ونصف بعد الزوال.

وأشرف  رئيس الجمهورية، اليوم الأحد بالجلفة، على تدشين الخط الجديد للسكك الحديدية الرابط بين بوغزول (المدية) والجلفة والأغواط على مسافة 250 كيلومترا وبسرعة 220 كيلومترافي الساعة.