11-أكتوبر-2024
طرقات مغلقة الجزائر البليدة

طريق أشغال الجزائر بئر خادم (صورة: فيسبوك)

أعلنت ولاية الجزائر في بيان لها، عن غلق عدة محاور وطرقات أمام حركة المرور، بصفة مؤقتة، وذلك في محور الطريق الوطني رقم 01 بمنطقة بئر خادم بالجزائر العاصمة.

لتفادي الازدحام من الضروري استعمال محاور الطرق الأخرى واحترام إشارات المرور الدالة وإشارات المنع

وقال المصدر، ليلة أمس، بأنّ الغلق سيكون وفق هذا البرنامج من ليلة الجمعة 11 تشرين الأول/ أكتوبر من منتصف الليل (00.00سا) إلى غاية السابعة (7.00 سا) صباحا.

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم الغلق ليلة السبت 12 تشرين الأول/ أكتوبر من منتصف الليل (00.00سا) إلى غاية السادسة (6.00 سا) صباحا.

أمّا ليلة الأحد 13 تشرين الأول/ أكتوبر 2024 من منتصف الليل (00.00سا) إلى غاية الخامسة (5.00 سا) صباحا.

وبخصوص القرار فإنّ "الطريق الوطني رقم 01 سوف يُغلق في الاتجاهين على مستوى بئر خادم من أجل الأشغال وحركة المرور تحول في الاتجاهين على المحاور المجاورة للطريق الوطني رقم 01 كما يبينه المخطط المرفق".

بالنّسبة للقادمين  من لجزائر نحو البليدة  على مستوى "الطريق الوطني رقم 01 على مستوى بئر خادم"، قررت المصالح المعنية بتحويل حركة المرور ابتداءً من تقصراين عبر المدخل المتواجد وسط الطريق الوطني TPC) (نحو بئر خادم بعدها نحو الجسر (ط و63) ثم نحو الطريق الوطني رقم 01.

و بخصوص القادمين من البليدة نحو الجزائر (الطريق الوطني رقم 01 على مستوى بئر خادم)، فالأمر يتعلق بـ " المركبات ذات الوزن الخفيف: قررت تحويل حركة المرور على اليمين نحو الطريق الاجتنابي المحاذي لمسجد مالك بن نبي ثم إلى الطريق الوطني رقم 01".

أمّا بالنسبة لـ"المركبات ذات الوزن الثقيل 2.5 طن فما فوق، تم تحويل حركة المرور على مستوى الطريق الوطني رقم 01 على مستوى بابا علي نحو الطريق السريع براقي-واد أوشايح بعدها نحو كلّ الاتجاهات."

كما سيتم تحويل حركة المرور "من الطريق الوطني رقم 01 على مستوى بابا علي نحو الطريق الوطني رقم 38 باتّجاه جسر قسنطينة بعدها نحو كلّ الاتجاهات".

وفي إطار متّصل؛ نبّهت ولاية الجزائر إلى أنّه  "يُمنع السير بالنسبة للمركبات ذات الوزن الثقيل 2.5 طن فما فوق عبر الطريق الوطني رقم 01 اتجاه البليدة -الجزائر ابتداءً من تقاطع الطريق الوطني رقم 01 مع الطريق الوطني رقم 38 إلى غاية بئر خادم."

كما طالبت السلطات المحلية من السائقين، "استعمال محاور الطرق الأخرى واحترام إشارات المرور الدالة وإشارات المنع".