29-مارس-2022

(الصورة: الخبر)

فريق التحرير - الترا جزائر

أعلن الديوان الوطني للحج والعمرة، الثلاثاء، عن القائمة الأولية للوكالات السياحية التي تحصلت على تراخيص تنظيم نشاط العمرة.

ديوان الحج والعمرة: 314 وكالة سياحية أبدت رغبتها للمشاركة في تنظيم العمرة

وأوضح بيان نشره ديوان الحج والعمرة، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، أن "أزيد من 314 وكالة سياحية قامت، إلى غاية مساء الإثنين، بإبداء رغبتها للمشاركة في عملية تنظيم العمرة منها 144 وكالة قامت بتحميل ملفاتها على البوابة و54 وكالة تم قبول ملفاتها."

كما أضاف المصدر أنه "تم إعداد وإصدار 28 ترخيصا، أمس الإثنين، لتبقى العملية مستمرة إلى غاية مساء يوم الخميس 31 آذار/مارس 2022م."

وأكد الديوان أن "مصالحنا ستواصل معالجة ودراسة ملفات الوكالات المترشحة لتمكينها من الحصول على الترخيص في ظرف لا يتجاوز 24 ساعة فور استكمالها لكافة الإجراءات".

وأشار المصدر نفسه إلى أن "المدير العام للديوان أحمد سليماني، سلّم، مساء الإثنين، تراخيص تنظيم العمرة لفائدة الوكالات السياحة."

وأوّل أمس، دعا الديوان الوطني للحج والعمرة كافة وكالات السياحة والأسفار الراغبة في الترشح لتنظيم نشاط العمرة لموسم 1443 هـ للتسجيل إلكترونيا وسحب دفتر الشروط الخاص بهذه العملية.

وسبق وأن حذّرت وزارة السياحة وكالات السفر من التلاعب بالمواطنين، عبر إعلانات وإشهارات تروج للعمرة خلال شهر رمضان المبارك.

وطلبت مديريات السياحة عبر مختلف الولايات بسحب جميع الاعلانات والإشهارات التسويقية لبيع منتوج العمرة، والتي جاءت عقب التوجيهات الصادرة من السلطات والقاضية بفتح التسجيلات لآداء مناسك العمرة.

وأمرت بالتريث إلى غاية الإنتقاء والنشر الرسمي للوكالات المعتمدة وكذا انتظار الصدور الرسمي لبرنامج شركة الخطوط الجوية الجزائرية وباقي الشركات التي ستنقل المعتمرين إلى البقاع المقدسة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

ارتفاع تكاليف العمرة بنحو 40 % بسبب جائحة كورونا

194 وكالة سياحية تستعد لتنظيم موسم العمرة الجديد